أحدث الأخبار
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد
  • 07:42 . "الداخلية" تعلن انتهاء المنخفض الجوي وتحسن الأحوال الجوية... المزيد
  • 07:06 . مركز حقوقي: أبوظبي تمارس ضغوطاً وانتهاكات ضد محامي أعضاء "الإمارات 84"... المزيد

دبي تستضيف مؤتمر اتحاد "جمعيات الأنف والأذن والحنجرة"

يشهد المؤتمر حضور 7000 طبيب متخصص من 180 دولة
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-01-2023

تستضيف دبي "مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق" خلال الفترة من 17 إلى 21 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المتوقع، أن يشهد المؤتمر حضور 7000 طبيب متخصص من 180 دولة، ومشاركة 90 شركة متخصصة لعرض أحدث تقنيات السمعيات وأجهزة المناظير، وذلك في أول اجتماع بالحضور المباشر للمؤتمر على مستوى العالم منذ العام 2017، وضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الخليج العربي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس المؤتمر، إن الحدث سيضم 43 قاعة لتقديم محاضرات تغطي مختلف تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والمواضيع ذات الصلة (..).

وأكد الرند، أن فوز دبي باستضافة هذا المؤتمر الضخم بعد منافسة قوية مع دول كبرى لها باع طويل في مجالات الطب والرعاية الصحية، يعكس مدى التقدير الدولي للمكانة الرفيعة لدولة الإمارات بوصفها ملتقى للأفكار الخلاقة والعقول المبدعة من حول العالم.

وأضاف الدكتور الرند: "سيكون المؤتمر إنجازاً جديداً يُضاف لسلسلة إنجازات الدولة في استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، وهو ما ينسجم مع رسالة شعبتنا في تعزيز المعارف والمهارات والخبرات في اختصاص الأنف والأذن والحنجرة بجميع فروعه".

وسيتخلل برنامج المؤتمر استعراض مجموعة متنوعة من الحالات المرضية، وجلسات نقاش، وحوارات الخبراء، وورش عمل متخصصة لتطوير المهارات، وذلك لتشجيع الباحثين والأطباء وخبراء الرعاية الصحية على مشاركة وتبادل المعارف والخبرات فيما بينهم".

من جانبه، قال مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي: "إن فوز إمارة دبي باستضافة المؤتمر هو فوز مستحق، وانعكاس طبيعي لما وصلت إليه دبي من ريادة جعلتها الوجهة المفضلة لمثل هذه المؤتمرات العلمية والفعاليات الطبية الدولية، والمنصة المثالية لتفاعل المفكرين والعلماء وقادة المؤسسات الصحية والأطباء في العالم.

وأكد الملا أن دبي بكل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات تمثل ضمانة أساسية لنجاح كل ما تستضيفه من مؤتمرات، وهيئة الصحة بدبي تعمل على استثمار هذه القدرات والإمكانات وتوظيفها في جهود تعزيز مكانة الإمارة على الساحة الطبية الدولية.

وستُعقد على هامش المؤتمر 4 ورش للتدريب العملي في مقر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية يومي 14 و15 يناير الجاري، وتركز الورشة الأولى على التهابات الأذن الوسطى وزراعة القوقعة.

وكذلك تبديل تصلب عظمة الركاب، بينما تتناول ورشة العمل التدريبية الثانية بتاريخ 16 و17 يناير الموضوعات المتعلقة بجراحات الجيوب الأنفية باستخدام المنظار والملاح الجراحي، وبمشاركة 22 طبيباً من مختلف الدول العربية.

وتعقد يوم 22 يناير الجاري، في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ورشتا عمل، تخصص الأولى لموضوع انقطاع التنفس والشخير، والثانية للجراحات التجميلية والوظيفية، وبمشاركة 20 طبيباً في كل ورشة.