بيونغ يانغ تستعد لاختبار صواريخ بالستية بحر أرض من على متن غواصة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 76
تاريخ الخبر: 12-08-2017


أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، حسب ما قال خبير في شؤون الجيش الكوري الشمالي، وذلك وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

ونشر جوزيف بيرموديز خبير الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخبارية، صوَراً على موقع “نورث 38″ التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها تُظهر على الارجح استعدادات لاختبار صاروخ بالستي بحر-أرض (إس إل بي إم).

وأضاف انّ “صوراً التُقطت حديثًا بقمر (صناعي) تكشف تطوُّرات عديدة تشير إلى أنّ كوريا الشمالية ربما تُسرّع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توعد مجدّدًا الجمعة باستخدام القوة ضدّ كوريا الشمالية مؤكّدًا انّ الخيار العسكري “جاهز للتنفيذ” رغم قيام الصين بالدعوة الى ضبط النفس في محاولة لتهدئة الحرب الكلامية غير المسبوقة بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وكتب ترامب على تويتر “الحلول العسكرية وضعت بالكامل حاليًا وهي جاهزة للتنفيذ إذا تصرّفت كوريا الشمالية بلا حكمة. نأمل أن يجد (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ-اون مسارًا آخر!”.

وردت عليه وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية واصفةً اياه بانه شخص “بغيض مهووس بالحرب النووية”. واضافت “ترامب يقود الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى شفير حرب نووية”.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 76
تاريخ الخبر: 12-08-2017

مواضيع ذات صلة