جيان: لا أشعر بالندم على تجربتي في الملاعب الإماراتية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 17-06-2017


أكد المهاجم الغاني، أسامواه جيان، أنه لا يشعر بالندم على رحيله من سندرلاند الإنجليزي في 2011، وخوضه تجربة احترافية طويلة في دوري الخليج العربي مع العين، ثم الأهلي، مشيراً إلى أن انتقاله إلى نادي العين كان خطوة جيدة.

وقال جيان لصحيفة «غانا ويب» إنه تعرض لانتقادات كبيرة بعد انتقاله من الدوري الإنجليزي إلى الملاعب الإماراتية، مؤكداً أنه فكر كثيراً قبل اتخاذ هذه الخطوة، وكانت القرار الأنسب في ذلك الوقت.

وأضاف: «راضٍ عن مسيرتي مع كرة القدم، وعندما أتذكر أن بدايتي كانت في 2003، وأنني مستمر حتى الآن، أشعر بالسعادة والرضا، لقد اتخذت العديد من الخطوات، وكان من ضمنها ترك الدوري الإنجليزي، ويعلم الجميع أن سبب رحيلي من هناك هو الضرائب التي أدفعها، إذ إن المحتاجين والفقراء كان من الأفضل أن يحصلوا على هذه الأموال بدلاً من أدفعها كضرائب، لذلك كان من الأسباب القوية لانتقالي إلى نادي العين الضرائب التي يتم فرضها علي في إنجلترا، إضافة إلى أن عرض الزعيم كان مناسباً من الجوانب كافة».

وأشار جيان إلى أنه كان أمامه تحدٍ كبير وصعب بالرحيل عن أفضل دوري في العالم إلى الدوري الإماراتي، موضحاً: «الجميع كان ينتظر تعثري، وأن تفشل تجربتي مع نادي العين، لكنني دخلت في تحدٍ مع نفسي، وأثبتت مع مرور الوقت أن قراري كان صائباً، خصوصاً أنه من الناحية العملية، معدل تهديفي مع منتخب غانا تحسن كثيراً بعد انضمامي إلى العين، لذلك أكدت للجميع ولنفسي أن رحيلي من الدوري الإنجليزي لم يكن خطوة إلى الوراء بالنسبة لمسيرتي المهنية، وأنني تطورت ولم أفكر بطريقة خاطئة».

وتابع: «عندما أنظر إلى ما قمت به أشعر بالفخر، إذ إن هناك العديد من اللاعبين الذين يتمنون ويفكرون في الاحتراف في الدوريات الخليجية، لكنهم ليس لديهم الجرأة على فعل ذلك أو اتخاذ هذه الخطوة، وأعتقد أن نجاح تجربتي فتح الباب للعديد من اللاعبين لتكرارها، خصوصاً أنه معه مرور الوقت كنت أنال الإشادة على هذه الخطوة».

وكان أسامواه جيان انضم إلى نادي العين في 2011 قادماً من نادي سندرلاند الإنجليزي، وقدم مستويات رائعة مع «الزعيم»، حقق خلالها لقب دوري الخليج العربي ثلاث مرات، وكأس رئيس الدولة مرة، وكأس سوبر الخليج العربي مرتين، قبل أن ينتقل إلى الدوري الصيني في 2015 لمدة موسم، وعاد بعدها إلى دوري الخليج العربي على سبيل الإعارة للنادي الأهلي، إذ لم تكن تجربته مع «الفرسان» بالنجاح نفسه الذي ظهر به مع نادي العين.

وأكدت وسائل الإعلام التركية أن الهداف التاريخي لمنتخب غانا، الذي سجل هدفه الدولي رقم 50 الأسبوع الماضي مع «النجوم السوداء» في مرمى إثيوبيا في تصفيات كأس إفريقيا 2019، في طريقة للانضمام إلى نادي بورصة سبور التركي.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 17-06-2017

مواضيع ذات صلة