الوحدة يؤدي «أصعب امتحان» أمام العين

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 83
تاريخ الخبر: 04-11-2017


يخوض فريق الوحدة في الثامنة إلا ربعاً من مساء اليوم على استاد آل نهيان، أهم مبارياته في الدور الأول لدوري الخليج العربي، لإثبات ذاته وقدرته الحقيقية على مواصلة المنافسة على الدرع هذا الموسم، عندما يستضيف العين في ختام الجولة السابعة من البطولة التي بدأت فعلياً في دخول مرحلة جديدة من الإثارة والتشويق، حيث الصراع المحتدم على قمة الدوري التي تتأرجح جولة بعد أخرى على السلم الموسيقي بين أكثر من نادي.

ويدخل الوحدة ثالث الترتيب برصيد 13 نقطة مباراة اليوم، وكله أمل في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، والتقدم إلى المركز الثاني، ومطاردة الوصل المتصدر المنتشي بفوز ثمين خارج ملعبه على النصر بهدفين نظيفين وتقليل الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، بخلاف إسعاد جماهيره التي ترى أن الفوز على العين أفضل لها أحياناً من الفوز بالبطولة.

ويعول الوحدة على جماهيره الكبيرة في مساندة لاعبيه ومؤازرتهم طوال المباراة بالأغاني والأهازيج، وبسلاح الأرض التي تلعب غالباً لصاحبها في لقاءات الفريقين باستثناء القليل منها، بخلاف رغبة لاعبيه القوية في تقديم مباراة كبيرة وانتزاع الفوز الذي غاب عن الفريق في مباراتي الموسم الماضي، اللتين فاز العين بإحداهما وتعادل في الأخرى.

ويتوقع أن يلعب الوحدة بأسلوب هجومي من بداية المباراة، مستغلاً حالة النقص الشديدة في صفوف العين الذي يفتقد خط هجومه بالكامل للإيقاف، ويعتمد العنابي على سرعة وحيوية نجومه الأجانب والمواطنين وتناغمهم في بوتقة واحدة، لاسيما جوجاك وتيغالي ومراد باتنا ومن خلفهم المتألق محمد الشحي والظهير الأيمن المزعج لدفاعات المنافسين محمد برغش.

ولأن المباراة تأتي كأهم ديربي في الكرة الإماراتية، فإن العين ثاني الترتيب برصيد 14 نقطة سيخوض اللقاء برغبة قوية في الفوز والخروج بثلاث نقاط من فم الأسد، لمواصلة احتلال القمة مع الوصل كما حدث في الجولة الماضية بغض النظر عن الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق، وإن كانت عودة «عموري» المحتملة في مباراة اليوم ستعوض كثيراً من غياب المهاجمين بيرغ ودوغلاس في حالة تمام جاهزيته للعب.

ويتوقع أن يلعب العين بأسلوب هجومي أيضاً مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الوحدة ومصادر خطورته، خصوصاً باتنا وجوجاك وتيغالي ومحمد الشحي في محاولة لفرض أسلوبه على منافسه مبكراً ومنعه من بناء الهجمات والسيطرة على مجريات الأمور خصوصاً في منطقة المناورات، ويعول العين على حضور عدد كبير من جماهيره، وخبرة لاعبيه الكبيرة في مثل هذه اللقاءات الصعبة.

قال لاعب فريق نادي العين، بندر الأحبابي، إن مباريات «الكلاسيكو» دائماً ما تتسم بالقوة والتحدي والندية، ولكن ما يهمه هو حصد النقاط الثلاث لأن الفريق الذي يتطلع إلى المنافسة على لقب الدوري مطالب بالفوز على حساب أقرب المنافسين له.

وقال في المؤتمر الصحافي، رداً على عدم تمكن العين من الفوز على الوحدة في ملعب الأخير منذ 2008: «كرة القدم لا تعترف بتاريخ المواجهات بقدر ما تكافئ الفريق الأفضل والأكثر عطاء»، بحسب "الإمارات اليوم".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 83
تاريخ الخبر: 04-11-2017

مواضيع ذات صلة