بلدية دبي تحضر بيع شموع الشرار

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 898
تاريخ الخبر: 26-11-2014

حظرت بلدية دبي بيع وشراء وتداول الشموع التي تُصدر الشرارات وتُستخدم عادة على كعكة أعياد الميلاد أو المناسبات.

وقال سلطان السويدي رئيس قسم السلامة العامة في إدارة الصحة والسلامة العامة إنه تمّ التعميم على جميع المفتشين في القسم بمصادرة هذا النوع من الشموع والتي تباع بشكل خاص في محال بيع الألعاب، ومحال تجهيزات الحفلات، لافتاً إلى أنه بالفعل تم مؤخراً مصادرة كمية كبيرة من تلك الشموع في عدد من المحال.
ولفت إلى أن البلدية تعتبر هذا النوع من الشموع أشبه بقنبلة موقوتة، يمكن في أي لحظة أن تنفجر في حال تمّ التعاطي معها بطريقة غير مدروسة وغير آمنة. 
وقال إن الشموع التي تصدر شرارات حارقة يدخل في تصنيعها مادة البارود، ولذلك لا بدّ من منعها أولاً حفاظاً على سلامة المستهلكين خصوصاً الأطفال منهم. وأضاف أن البلدية لا تنظر من ناحية ثانية إلى تلك المواد بشكلها المنفرد، وإنما كبضاعة مكدّسة بكميات كبيرة داخل المحال، أو في المخازن ويمكن أن تتسبب بكارثة. 
وشرح أنه لا يمكن ضمان كيفية نقل وتخزين تلك المواد من قبل البائع أو المالك، لذلك كان لا بدّ من منعها، بالتعاون طبعاً مع القيادة العامة في شرطة دبي التي بدورها تمنع استخدام كل المواد التي يدخل البارود في تصنيعها ومتاحة للعموم من المستهلكين. وأكد أن المحال التي تبيع تلك الشموع معرضة للمخالفة والغرامة من قبل مفتشي البلدية.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 898
تاريخ الخبر: 26-11-2014

مواضيع ذات صلة