"داعش" ينشر صورا جديدة لحرق الكساسبة ويهدد الأردن

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-02-2015

تزامنا مع تحذير السفارة الأمريكية في عمان من مخاطر حدوث هجمات في المملكة خاصة في المراكز التجارية وجَّه تنظيم "داعش"، رسالة شديدة اللهجة إلى الجيش الأردني والملك عبد الله الثاني قائلا: «إننا في شوق للقائكم ولقطع رقابكم ولشرب دمائكم، فتوبوا قبل أن تصل سكاكين أحفاد أبي مصعب الزرقاوي إليكم».
جاء ذلك في مقطع فيديو بثته مؤسسة «الاعتصام» التابعة للتنظيم والذي يحمل عنوان «رسالة إلى الأردن»، فقد تحدث أحد مسؤولي تنظيم «الدولة» عن عملية أسر الطيار معاذ الكساسبة وجواز إعدامه حرقًا، لافتًا إلى فرحة أنصار التنظيم بهذا الحكم وردود الأفعال المتباينة في الشارع الأردني.
وطالب مسؤول «الدولة» في حديثه الشعب الأردني بالتوقف «عن موالاة الملك عبدالله الثاني والامتناع عن إرسال أبنائهم إلى الجيش الأردني والأجهزة الأمنية» – على حسب وصفه – ، مؤكدًا أن «الحرب بين تنظيم الدولة وأمريكا فلماذا أنتم (الأردنيون) تشاركون أمريكا ضدنا؟».
كما خاطب مسؤول «الدولة» أسرة الطيار «الكساسبة» في معرض حديثه قائًلا: «لستم أنتم الوحيدين من تلوعت قلوبكم، ألم تشاهدوا ما فعله طيران التحالف بأبناء المسلمين في الدولة الإسلامية»، قائلا إن «ابنكم (الكساسبة) وقف إلى جانب الصليبيين فعليكم أن تذوقوا بعض ما ذاق المسلمون»، على حد قوله.
وتضمن مقطع الفيديو الذي بثته المؤسسة الإعلامية التابعة لتنظيم «الدولة» لقطات جديدة لحرق الطيار معاذ الكساسبة، حيث تمت العملية قبل شهر في قفص حديديّ.
وقالت السفارة الأمريكية في عمان في رسالة نشرتها على موقعها على الانترنت انها تلقت «معلومات تعتبرها ذات مصداقية بشأن تهديدات محتملة تستهدف خصوصا المراكز التجارية الكبرى» في العاصمة الاردنية. ودعت الأمريكيين وأسرهم إلى تفادي هذه المواقع في الأيام القادمة.
وهددت مجموعات إسلامية متطرفة مرارا بمهاجمة مراكز تجارية ومطاعم في الاردن ولهذا، تضيف الرسالة، من المتوقع تعزيز الإجراءات الأمنية حول هذه المراكز خصوصا في عمان.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-02-2015

مواضيع ذات صلة