أبوظبي للرقابة يوجه ‏‎67 ‎‏ إنذاراً لمنشآت غذائية ‏

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي ‏- الإمارات 71

قام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتوجيه 76 إنذاراً لمنشآت غذائية مختلفة، لم تقم بتعديل أوضاعها ولم تلتزم بالاشتراطات والمعايير المعتمدة الأمر الذي يؤثر على صحة الغذاء المقدم من خلالها للمستهلكين .

تم ذلك أثناء قيام مفتشو إدارة العمليات الميدانية بالجهاز بتنفيذ حملة تفتيشية شاملة خلال الأيام الماضية في مدينة أبوظبي، حيث استهدفت مختلف الأنشطة الغذائية مثل المطاعم والمخازن ومحلات البيع بالتجزئة والمقاصف والمصانع .

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة سعيد جاسم محمد، أن الحملة التي نفذها الجهاز شملت 186 منشأة غذائية بمشاركة 24 مفتشاً من وحدة المطاعم والمخازن، ووحدة البيع ببلتجزئة الذين تم توزيعهم على مجموعات.

وأكد في ذات الوقت على السعي من أجل ضمان تكوين شبكة رقابية مشددة في للاستفادة من عامل المفاجأة في الحملات بهدف التحقق من التزامها التام حيث تم التأكد من استيفاء 40 منشأة فيما تمت متابعة أوضاع باقي المنشآت وتقديم 18 تنبيهاً لبعضها للوصول للمستوى المطلوب.

وأفاد أن المفتشين ركزوا في حملتهم على صلاحية زيوت القلي، ونظافة المعدات، واشتراطات النظافة، وغيرها خاصة تلك الموجودة في المستشفيات والمدارس وذلك من أجل ضمان سلامة الأغذية المقدمة لمرتادي تلك المنشآت، موضحاً أن المفتشين في الجهاز يمتلكون أدوات وأنظمة حديثة تكشف صلاحية الزيوت وعدد المرات التي استخدمت فيها للقلي والوقت الذي يحتاج فيه الزيت للتغيير.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة