"موانئ دبي" تحقق نموًا في أعمالها منذ مطلع العام

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

حققت شركة "موانئ دبي العالمية المحدودة" نموًا في أعمالها منذ مطلع العام الجاري (2014) مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث زادت نسبة النمو عشرة في المائة.

وقالت الشركة إنها قامت خلال الربع الأول من العام الجاري بمناولة 14,3 مليون حاوية عن طريق محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية، مسجلة نموا في أحجام مناولة الحاويات الإجمالية بنسبة 10,5 في المائة، وذلك على أساس المقارنة المثلية للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأرجع رئيس مجلس الإدارة، سلطان أحمد بن سليم، في تصريح له خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية للموانئ عن السنة المنتهية والذي انعقد اليوم الاثنين، سبب النمو الذي تحقق خلال الربع الأول إلى تحسن الأداء في محطات الشركة في آسيا والمحيط الهادئ وشبه القارة الهندية والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى ظهور بوادر تحسن في أوروبا.

وأشار إلى أن الموانئ استطاعت أن تلمس عودة النمو في أحجام الحاويات أثناء هذا العام 2014، من خلال إضافة طاقة استيعابية جديدة، إضافة إلى تحسن التجارة العالمية في الربع الأول، ثم جاءت أحجام المناولة التي سجلت في ميناء "جبل علي" أيضاً مشجعة وساهمت في إضافة طاقة استيعابية بواقع مليون حاوية نمطية إلى "محطة الحاويات رقم 2"، هذه كلها عوامل ساهمت في تحقيق هذه النتائج القوية، كما قال.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة