توقعات بتراجع أسعار السلع في الدولة خلال يوليو القادم

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-03-2015

توقع عدد من تجار التجزئة انخفاض أسعارالسلع خلال يوليو | تموز القادم، وذلك انعكاساً لتراجع العديد من عملات الدول الرئيسيةالمصدّرة للسلع الغذائية.
وذكر التجار أن انخفاض الأسعار سيشمل السلعوالمنتجات الغذائية، إما بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال عروض القيمة المضافة، التيغالباً ستتم بشراكات بين مستوردين وتجار وفروع تجارة التجزئة.
وأكد التجار أن ومسؤولون بقطاع تجارة التجزئة،أن يستمر ارتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية والمنتجات الحديثة، والسلع المصنعة التيشهدت تطويراً على منتجاتها.
وأشار مدير عام “جمعية الاتحاد التعاونية”خالد الفلاسي، لـ"الاتحاد" أن تجاوب السوق مع المتغيرات الجديدة، خصوصاًانخفاض أسعار النفط، سيأخذ بعض الوقت، وغالباً ما يستغرق نحو ستة أشهر، لافتاً إلىأن صفقات استيراد السلع يتم عادة لمدة تصل إلى أربعة أشهر قادمة، وبالتالي تبقى الأسعارفي حدود تكاليف الاستيراد.
يذكر أن الكميات الواردة من المواد الغذائية،ارتفعت في الفترة من ديسمبر | كانون الأول، إلى فبراير |شباط الماضي، بحوالي 25%، معتوقعات بأن ترتفع طيلة الموسم الشتوي الجاري، و90% من المنتجات الغذائية الطازجة، خصوصاًمن الخضراوات والفاكهة، يتم توريدها لتجار ومنافذ التجزئة بأسعار التكلفة، وربما أقل،فيما تبقى 10% فقط التي تباع بهامش ربح.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-03-2015

مواضيع ذات صلة