كاميرون يدعو أصدقاءه العرب لشراء نادي "أستون فيلا"

عدد المشاهدات: 606
تاريخ الخبر: 30-11--0001

لندن - الإمارات 71

وجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعوة "لإصدقائه العرب" عبر صحيفة "الميرور" البريطانية، لشراء نادي "أستون فيلا". ووصفت "الميرور" نادي "أستون فيلا" بنادي كاميرون المفضل، الذي يحتل المركز 14 ضمن ترتيب الفرق بالدوري الانجليزي.

وقال كاميرون في دعوته عبر "الميرور": "إنه سيدعو أصدقاءه من العرب لشراء نادي "أستون فيلا" البريطاني الرياضي، في محاولة منه لعودة الفريق إلى الطريق الصحيح وإنقاذه.

ووصف رئيس الوزراء البريطاني حالة فريقه المفضل بـ"الغريبة"، قائلا: "أستون فيلا حالته غريبة هذا الموسم، لقد ألحق الخسارة بفرق كبيرة، إلا أنه تلقى هزائم مخيبة، أعتقد أن الحل لعودة الفريق إلى أمجاده يتمثل في الاستثمار، سأدعو أصدقائي العرب لشراء النادي وإنقاذه".

واعتبر كاميرون أنه من أجل إنجاح فريقه لا بد من "هو استثمار طويل الأجل بغض النظر عن جنسية المالك".

يشار أن مستثمرين عربا من دول الخليج العربي قد اشتروا نواد رياضية عريقة في بريطانيا وأوربا بصفة عامة، كنوع من الاستثمار الرياضي أو ما يمكن أن نطلق عليه "اقتصاد الأندية الرياضية". فقد اشترى مواطنون إماراتيون وخليجيون أندية رياضية كانت تواجه تحديات في التمويل أو صعوبات فنية.

وعلى ما يبدو ونظرا لنجاح تجربة شراء الأندية الأوروبية والبريطانية من جانب مستثمرين ومسوؤلين خليجيين؛ فقد وجه كاميرون دعوة إعلامية لبيع النادي الرياضي الذي وصف حالته "بالغريبة".  

عدد المشاهدات: 606
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة