محمد بن زايد: مكانة الملك عبدالله العالمية بفضل إسهاماته في دعم السلام

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

أثنى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على المكانة العالية التي يتبوأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية على المستوى العالمي.

وأوضح أن ذلك بفضل إسهامات خادم الحرمين الشريفين القيمة في دعم السلام والتسامح في العالم، ودوره في دعم النهضة الثقافية والأدبية والعلمية في المملكة وخارجها.

جاء ذلك خلال حضور سموه الحفل السنوي لجائزة الشيخ زايد للكتاب، في دورتها الثامنة الذي أقيم في مركز ابوظبي الدولي للمعارض، حيث كرم سموه الفائزين بجوائز جائزة الشيخ زايد للكتاب، وسلم جائزة شخصية العام الثقافية التي فاز فيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وزير الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية.

بدوره قال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، إن ما يربط خادم الحرمين الشريفين مع الفقيد الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان هي علاقة صداقة ووفاء ومحبة وأخوة تعود الى زمن بعيد.

وأكد أن هذه المحبة والعلاقة الأخوية متوارثة في أبناء الفقيد، وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأضاف " انما يربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية هي علاقة تاريخية .. اليوم نرى هذه الجائزة جائزة الشيخ زايد للكتاب لها مكانة في العالمين العربي والإسلامي".

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة