تطبيقات ذكية لحماية أمن المواطنين في الخارج

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71

تدرس جهات حكومية في الإمارات، اطلاق خدمات ذكية، لتعزيز أمن المواطنين في الخارج، والتي ستتيح التدخل السريع في حال وقوع أي طارئ.

وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، العقيد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، في تصريحات صحفية، أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع وزارة الخارجية لتوفير خدمات مساعدة المواطنين في الخارج، لتوفير مزيد من عوامل الأمن والأمان والتدخل السريع في حال وقوع أي طارئ.

وعن الخدمات الجديدة الذكية لشرطة دبي؛ أوضح العقيد ناصر عبدالرزاق الرزوقي أن شرطة دبي تنوي إطلاق عدد من الخدمات الذكية على الهواتف خلال الشهر المقبل، تتضمن خدمة الحصول على تقرير بالحوادث البسيطة التي تتيح للجمهور الحصول على تقرير مبدئي بالحادث إذا كان بسيطاً دون الحاجة إلى اللجوء إلى مركز الشرطة، أو انتظار دورية، وذلك بعد الاتفاق مع طرفي الحادث على من المتسبب ومن المتضرر، وتعبئة الاستمارة الخاصة، ليستلم بعدها المستخدم رسالة عبر البريد الإلكتروني بتقرير رسمي يشمل كل المعلومات.

وأشار العقيد الرزوقي، إلى أنه سيتم إطلاق تطبيق آخر يسمح لمستخدمي الطرقات في دبي بمعرفة موقع الازدحام، وحركة المرور على كل الشوارع من خلال تطبيق "الاستعلام عن حالة الطرق"، عبر كتابة الوجهة من نقطة الانطلاق ويتم تحديد أقصر الطرق وأقلها ازدحاماً، وما إذا كان هناك حادث في الطريق أم لا.

كما أشار إلى ان شرطة دبي، ستوفر تطبيق الابلاغ عن الشيكات المرتجعة عبر الهواتف الذكية، شريطة ألا يكون مر أكثر من ستة أشهر على توقيع الشيك، وأن يكون داخل نطاق الإمارة، وذلك عبر آلية إدخال جميع بيانات الاستمارة، ويقوم بتحميل صورة الشيك على التطبيق، وسيستلم في الوقت نفسه رسالة بالاستلام ورقم الطلب.

وأوضح العقيد الرزوقي إلى أن هناك اقبالاً كبيراً على الخدمات الذكية على الهواتف، إضافة إلى الخدمات الالكترونية وخدمات الموقع الإلكتروني لشرطة دبي، منها خدمات الوظائف الشاغرة التي تتيح الاطلاع على أي وظيفة شاغرة، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن المعثورات، وخدمة المفقودات.

ولفت الرزوقي النظر إلى أن المبالغ المتحصلة من استخدام الخدمات الذكية، في الفترة من شهر تشرين ثاني (نوفبمر) من العام الماضي، وحتى نهاية شهر نيسان (ابريل) الماضي، بلغت 17 مليون درهم.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة