أحدث الأخبار
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد

الإمارات تحصد 12 ميدالية ملونة في منافسات " الجوجيتسو "

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-06-2015


حصدت الإمارات على الصدارة في منافسات اليوم الأول لبطولة الجوجيتسو، ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني لنادي ضباط القوات المسلحة المقام تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، التي خصصت للمنافسات " بدون بدلة ".

واحتلت الإمارات الصدارة في البطولة برصيد 12 ميدالية ملونة منها 4 ذهبية، ومثلها فضية وبرونزية، وجاءت بريطانيا في المركز الثاني بـ6 ميداليات ملونة، وحلت الأردن ثالثاً بـ 4 ميداليات.

وأظهر اللاعبون مقدرات ونيات عالية للوصول إلى منصات التتويج في منافسات اليوم الأول التي أظهرت تنافساً مثيراً بين المشاركين من أبطال الإمارات، ومن خارج الدولة.

و حقق ذهبيات الإمارات كل من: طالب صالح ميدالية الأساتذة بالوزن 76 كلغ في حزامي البني والأسود، وحصل عبيد خميس الكعبي الميدالية الذهبية للأساتذة بالوزن 76 كلغ في حزامي الأزرق والبنفسجي، وفاز عيد ريحان بالميدالية الذهبية في وزن فوق 76 كلغ بحزامي الأزرق، ونال سالم حسن الحوسني الميدالية الذهبية في وزن 70 كلغ في الحزام الأبيض.

وظهرت نتائج منافسات الأحزمة والأوزان، في وزن 76 كلغ الحزام البني والأسود للأستاذة، توج طالب الكربي من منتخب الإمارات بالميدالية الذهبية في، وحاز الميدالية الفضية محمد القبيسي من منتخب الإمارات، وفاز بالبرونزية البريطاني الكسندر دي سلغادو، وحقق سليم الحوسني من نادي النصر- الإمارات الميدالية الذهبية في وزن 70 كلغ للحزام الأبيض، وفاز بالميدالية الفضية سليمان علي من منتخب الإمارات وذهبت الميدالية البرونزية للاعب سونغ بارك من كوريا.

هذا و تميزت البطولة بحضور جماهيري كبير ضاقت به مدرجات صالة المقطع وأضفى المشجعون ومحبو الجوجيتسو جواً من الحماس على المنافسات تقدمهم الفريق " م " محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا مدير البطولة.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي و رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عبد المنعم الهاشمي، قد ثمن، الدعم اللامحدود من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرياضة والرياضيين بشكل عام، وللعبة الجوجيتسو خاصة.

وأشار الهاشمي، إلى أن الجوجيتسو يحرص على المشاركة في أولمبياد الضباط لأنه أكبر محفل وتجمع رياضي في شهر رمضان ولا بد من إبراز اللعبة وأخذ مكانتها في قلب البطولات الرياضية المتميزة في الدولة.

وأوضح الهاشمي، أن مشاركة الجوجيتسو في أولمبياد الضباط تشهد تطوراً كبيراً من خلال تزايد أعداد اللاعبين المشاركة في البطولة من عام إلى آخر، حتى وصل في النسخة الحالية إلى 250 لاعباً من 38 دولة وهناك عدد أكبر من المواطنين، مشيراً إلى أن هذا الإقبال الكبير يعني أن اللعبة أخذت مكانتها في الإمارات والمكان الذي تقام عليه المنافسات في النسخة المقبلة قد لا يسع للأعداد التي ستتضاعف، ومن المتوقع أن تصل إلى 700 مشارك، معتبراً نادي الضباط من المنصات الرياضية التي تسهم في نشر اللعبة.