خبير يحذر من تصريف الأسهم في أسواق الدولة

عدد المشاهدات: 698
تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

حذر عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد "CISI" بالإمارات، وضاح الطه، من عمليات تصريف على بعض الأسهم التي تشهدها أسواق الإمارات في الفترة الحالية، والتي ‏حققت ارتفاعات كبيرة دون مبررات منطقية، بسبب الاندفاع الكبير بالدخول على مثل هذه الأسهم دون ‏مبررات واضحة، في ظل موجة التفاؤل المفرط والتي قال انها "ستهوي بأسواق الإمارات".‏

واعتبر الطه أن التذبذب الحاصل في الأسواق الإماراتية خلال الفترة الأخيرة "لا تعبر عن حالة جني أرباح ولكنها تعبر عن حالة عدم استقرار لدى المتداولين".

وأشار إلى إعطاء عملية الانضمام إلى مؤشرات مورجان ستانلي أكثر مما تستحق، حيث يعتبر البعض أن الأسواق لا يمكن أن تعيش بدونها، وهذا غير صحيح لأن أسواق الإمارات تمتلك السيولة التي هي روح الحياة بالنسبة لأسواق المال.

كما أفاد بضرورة وضع الأمر في موضعه الصحيح دون مبالغة، حتى لا ينعكس بصورة سلبية على الأسواق والذي أدى إلى حدوث موجات تصحيحية عنيفة أضرت بالأسواق.

وفيما يتعلق بدخول الأسواق الإماراتية بموجة تصحيح عقب الارتفاعات السابقة، قال وضاح الطه: "إنه من الصعب الحكم أن ما يتعرض له الأسواق الآن هو موجة تصحيح، مشيرا إلى أن أسواق الإمارات لا زالت تتمتع بأساسيات قوية".

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت مؤشراتها في أولى جلسات الأسبوع، بتراجعات قوية خاصة في سوق دبي، حيث أغلق المؤشر العام لسوق دبي منخفضا بنسبة 3,08 في المائة عند مستوى 5138,86 نقطة، ليحقق ثاني أسرع وتيرة هبوط منذ مطلع العام بعد تراجعه بنسبة بلغت 3,81 في المائة في 12 مارس الماضي مع اشتعال الأزمة الأوكرانية الروسية.

فيما شهد سوق أبوظبي تراجع المؤشر العام منخفضا بنسبة 1,18 في المائة عند مستوى 4988,08 نقطة دون مستوى مقاومة هام عند 5000 نقطة، وهي أسرع وتيرة هبوط للمؤشر منذ 28 إبريل الماضي.

عدد المشاهدات: 698
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة