محمد بن راشد يوجه بإنشاء ست محميات طبيعية في إمارة دبي

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء  حاكم دبي بإنشاء ست محميات طبيعية في إمارة دبي.

وأصدر صاحب السمو المرسوم رقم  22 لسنة 2014 بإنشاء المحميات استنادا لأحكام القانون رقم  11  لسنة 2003 بإنشاء المحميات الطبيعية في إمارة دبي.

وتم إنشاء المحميات الست في مناطق مختلفة من الإمارة، و تشمل محمية حتا الجبلية ومحمية الوحوش الصحراوية ومحمية المرموم الصحراوية ومحمية دبي الصحراوية " المها " ومحمية جبل نزوى والغاف بنزوى.

ويهدف هذا التشريع الى حماية البيئة الطبيعية لبعض المناطق في إمارة دبي، والمحافظة على الموارد الطبيعية الموجودة فيها، بجانب المساهمة في تطوير السياحة البيئية في الإمارة، من خلال إنشاء محميات جديد إضافة إلى تفعيل دور بلدية دبي في إدارة المحميات الطبيعية وتمكينها من تحقيق الأهداف المنصوص عليها في قانون إنشاء المحميات الطبيعية في إمارة دبي.

وقال المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي أن دولة الإمارات تقدمت في أدائها البيئي من المركز الـ  152 عالميا عام 2010 إلى المركز الـ  77  خلال عام 2012 ، كما حققت دولة الإمارات المركز الأول عالميا في ثلاثة مؤشرات فرعية بحسب السياسات البيئية العشر الأساسية ، وهي المحافظة على الغابات وجودة الهواء الداخلي والوصول للمياه.

وأكد مدير عام بلدية دبي أن إنشاء المحميات الست يواكب المؤشر الوطني الخاص بالمحميات الطبيعية - نسبة المحميات الطبيعية من المساحة الإجمالية للدولة - المعد من قبل مكتب رئاسة مجلس الوزراء للدورة الاستراتيجية  2014-2016  والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بالمحميات الطبيعية.

ويبلغ عدد المحميات الطبيعية المعلنة رسميا في دولة الإمارات  15  محمية، ويبلغ عدد المحميات الطبيعية غير المعلنة رسميا حوالي  46 محمية منها  32  محمية برية و  14  محمية بحرية.

 

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة