البرلمان العربي يقرر اعتبار "حزب الله" تنظيماً إرهابياً

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 485
تاريخ الخبر: 17-04-2016


قال رئيس البرلمان العربي الدكتور أحمد الجروان، الأحد، إن البرلمان العربي قرر اعتبار حزب الله اللبناني "جماعة إرهابية"، ودان "تدخلات" إيران في شؤون الدول العربية.

وأضاف الجروان، في تصريح صحافي، أن أعضاء البرلمان ارتأوا من خلال بعض المعطيات القانونية فيما يخص القضايا الأمنية اعتبار حزب الله "جماعة إرهابية"، معرباً عن إدانته للممارسات التي يقوم بها وتستهدف "زعزعة" أمن العديد من دول المنطقة.

وأوضح الجروان أن لجنة الشؤون الخارجية التابعة للبرلمان العربي دانت "تدخلات" حزب الله، واعتبرته "إرهابياً"، مضيفاً: "إننا نأمل أن يوجه حزب الله سلاحه ضد إسرائيل بالأساس وأن يكون هناك تنسيق في حماية الأمن القومي العربي".

وأشار إلى أن حزب الله هو "حزب إرهابي، وقد أقرت جامعة الدول العربية ذلك، وكثير من المواثيق الدولية، ومنظمة التعاون الإسلامي؛ نظراً لتدخلاته السلبية في شؤون العديد من دول المنطقة".

وأضاف أن البرلمان العربي دان في بيانه الختامي "التدخل الخارجي الإيراني المباشر وغير المباشر من خلال حزب الله في شؤون الدول العربية"، مؤكداً رفضه "لأي تدخل أجنبي من أي جهة في أي من الدول العربية بما يهدد سلامة الأمن القومي العربي". 

ويأتي هذا التصنيف بعد يوم من إدانة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول أعمال حزب الله الإرهابية في اليمن وسوريا والكويت والبحرين، فيما صنفت الجامعة العربية ودول مجلس التعاون الحزب إرهابيا منذ مارس الماضي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 485
تاريخ الخبر: 17-04-2016

مواضيع ذات صلة