دعم الإمارات لشغل مقعد عن غرب آسيا في منظمة العمل الدولية

تاريخ الخبر: 30-11--0001

جنيف – الإمارات 71

تجرى الأثنين المقبل انتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، حيث تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم وتأييد واسع لترشيحها لشغل مقعد أصيل عن فريق حكومات مجموعة دول غرب آسيا والباسفيك في المجلس.

وتشارك الإمارات في أعمال مؤتمر العمل الدولي الدورة الـ 103 المنعقدة بقصر الأمم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة ومقر منظمة العمل الدولية بجنيف، وذلك بوفد يرأسه وزير العمل صقر غباش.

ويشارك في المؤتمر نحو 5000 مندوب يمثلون وفود 185 دولة عضوا في المنظمة تضم فرق الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

ومن المقرر أن تعقد الأربعاء القادم في الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي.

وكان وفد الإمارات، شارك في افتتاح أعمال المؤتمر الذي شهد انتخاب رئيسه ونوابه عن فريق الحكومات وأصحاب العمل والعمال والمشاركة في الاجتماعات التنسيقية للجان المنبثقة عن المؤتمر.

ويناقش المؤتمر التقارير التي أعدتها اللجان الفنية في المنظمة وهي الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم وتعزيز الإجراءات لوضع حد للعمل الجبري وسياساتتالعمالة من أجل استدامة الانتعاش والتنمية، إضافة إلى تقرير المدير العام للمنظمة حول الهجرة العادلة وتقرير حول وضع عمال فلسطين في الأراضي المحتلة.

كما سيناقش المؤتمر التي تتناول مدى التزام الدول الأعضاء في المنظمة بتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية، وكذا التقارير التي تستعرض العناصر التي أدت إلى إحداث تغييرات في عالم العمل وأثرها على قدرة المنظمة على الوفاء بالتزاماتها و التحديات التي تواجهها الى جانب استعراض مبادرات لتطوير عمل المنظمة التي تستعد للاحتفال بالذكرى المائة على تأسيسها.

 

 

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة