محمد بن راشد يعدل قانون جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية

عدد المشاهدات: 638
تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وبصفته حاكما لإمارة دبي، اليوم الأربعاء بإصدار القانون رقم 9 لسنة 2014  والقاضي بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 للعام 2009 بخصوص إنشاء "جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية ".

حيث نص القانون على تعديل اسم الجامعة ليصير "جامعة حمدان بن محمد الذكية " إضافة إلى تعديل اختصاصات كل من الرئيس الأعلى للجامعة ومجلس أمنائها ورئيسها ومجلسها بما يتوافق مع أفضل الممارسات المطبقة لدى أهم المؤسسات الأكاديمية العالمية.

  وبموجب هذا القانون المعدل سيتم إخضاع أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديميين العاملين في الجامعة لنظام خاص يعمل على تنظيم حقوقهم وواجباتهم الوظيفية، من أجل استقطاب أصحاب المؤهلات والخبرات العملية من المتميزين في التعليم الإلكتروني والتعليم الذكي للعمل في الجامعة، والاحتفاظ بالكفاءات الموجودة فيها بما يساعد الجامعة على القيام بدورها المنوط بها وتحقيق الأهداف المرجوة منها على الوجه الأمثل.

وفي هذا الصدد أوضح الفريق ضاحي خلفان تميم، الرئيس الأعلى للجامعة، أن الجامعة تعد أول جامعة متخصصة في التعليم الإلكتروني في العالم العربي، مؤكداً أن تحديث القانون المنشئ للجامعة يأتي استجابة لتوجيهات حاكم دبي بتحول الحكومتين الاتحادية والمحلية إلى نموذج للحكومة الذكية.

وأشار خلفان إلى إن التعليم الذكي يستهدف تأهيل الطلاب من أجل أن يكونوا بعد تخرجهم قادرين على مواكبة التحول للمجتمع الذكي في مناحي الحياة كافة، موضحاً أن التعديل الذي تم إدخاله على قانون الجامعة سيترتب عليه تطوير المناهج والأساليب التعليمية لتكون أكثر حداثة وتطورا ويعزز المكانة التعليمية المرموقة التي تحتلها جامعة حمدان بن محمد الذكية بين الجامعات المحلية والإقليمية.

وتعتبر الجامعة الأولى آسيويا في استضافة اجتماع المؤتمر الدائم للمجلس الدولي للتعليم المفتوح لرؤساء الجامعات 2012 بعد منافسة فازت فيها الجامعة بالإجماع أمام خمس هيئات من آسيا وأوروبا وإفريقيا وهي الأولى عربيا..

عدد المشاهدات: 638
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة