60 مليون درهم إلى خزينة الدائنين في قضية "عابد البوم"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 782
تاريخ الخبر: 03-08-2016

كشف رئيس اللجنة القضائية الخاصة بتصفية الوضع المالي للمدين عابد البوم، القاضي في محكمة استئناف دبي سعيد هلال الزعابي، أن اللجنة بصدد مخطابة النيابة العامة وتزويدها بكشوفات بأسماء الدائنين الذين راجعوا اللجنة وفتحوا ملفات بمطالباتهم المالية مع الاشارة إلى أن الأموال المتحصلة من المدين لا تفي  لسداد المبالغ المطالبة للدائنين وذلك بعد بيع وادارة كافة المنقولات العائدة إليه.


وقال الزعابي بحسب ما ذكرت "الامارات اليوم" أن اللجنة باشرت منذ بداية الاسبوع الجاري توزيع مبلغ 60 مليون درهم على الدائنين بنسبة 10% من المبالغ الذتي ثبت للجنة استحقاقهم لها، وبذلك تكون مجموع المبالغ التي وزعت 110 ملايين وبمجموع 20% من الاموال التي ثبت استحقاقهم لها.

وأشار إلى أن توزيع هذه الدفعة سيكون حصراً على الأفراد المودعين، بعد أن تم الانتهاء من توزيع الأموال للشركات والبنوك ضمن الدفعة الأولى.

وبين أن اللجنة اعتمدت منذ البداية الية توزيع وفقاً لطريقة "قسمة الغرماء"، بعد أن أجرت تصفية على المبالغ التي كان يطالب بها الدائنون، قبل أن يخصموا المبالغ التي كانوا يتسلّمونها ظناً منهم أنها أرباح، وهو الأمر الذي شددت عليه اللجنة منذ البداية، وأكدت أن المَدين لم يكن يوزع أرباحاً، وإنما كان يعطي الدائنين مبالغ من أموالهم المودعة لديه.

ولفت الزعابي إلى أن اللجنة تقوم بارسال رسائل نصية إلى المستفيدين المستحقين لابلاغهم بمواعيد مراجعتهم للمحاكم للحصول على الشيكات المستحقة لهم.كر



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 782
تاريخ الخبر: 03-08-2016

مواضيع ذات صلة