مهرجان جدة يطلق حملة عن فايروس "كورونا"

جدة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 542
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أطلق مهرجان سنوي في مدينة جدة، حملة لإقناع الزائرين بالمشاركة في فعالياته، بعد تخوفهم جراء انتشار فايروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما تسبب بإصابة 703، توفي منهم 289 شخصا منذ اكتشاف المرض قبل عامين.

وادخل منظموا مهرجان "جدة غير"، الذي دشن الأحد (15|6)، ضمن فعالياته حملة "كورونا كرت أحمر"، بهدف "بث الطمأنينة في نفوس المصطافين من مرتادي جدة بشكل عام والمهرجان بشكل خاص".
كما تهدف الحملة إلى "توجيه الرسائل التوعوية تجاه مرض فيروس كورونا"، في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لتهيئة الأجواء للقادمين إلى جدة من داخل المملكة وخارجها في موسم الصيف.
وفي السياق ذاته، توقع وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية في السعودية سامي بن سليمان النحيط، انحسار فيروس "كورونا" قريبا، وذلك بعد انتهاء دورته الوبائية.
وأكد النحيط في تصريحات لصحيفة /الجزيرة/ السعودية، في عددها الصادر الأحد (15|6)، أن الدراسات التي تمت حول دور الإبل في نقل المرض أثبتت وجود أجسام مناعية لدى الإبل ضد الفيروس المسبب للمرض، مما يعني أن الحيوانات تعرضت لإصابة سابقة.
وتابع الوكيل أنه لا توجد حتى الآن دراسة توضح كيفية انتقال هذا الفيروس من الإبل للإنسان، الإ أنه أكد على تكثيف الجهود لعمليات الاستقصاء الوبائي لتحديد مصادر العدوى المحتملة للبشر بالتعاون بين جهات الاختصاص والجهات البحثية داخل المملكة ومراكز بحثية عالمية.
 


جدة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 542
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة