مباحثات عسكرية بين الإمارات ومصر

الصورة أرشيف
القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بحث الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والوفد المرافق اليوم الثلاثاء في القاهرة مع الفريق أول صدقي صبحي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، التعاون العسكري والعمل المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وذلك خلال لقاء جمع بين الجانبين في القاهرة.
وذكر بيان للقوات المسلحة المصرية إن الزيارة الرسمية للوفد العسكري الإماراتي جاءت بالتزامن مع انطلاق التدريب البحري المصري الإماراتي المشترك "خليفة 1" الذي يجري في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.
وأوضح وزير الدفاع المصري بأن القوات المسلحة المصرية حريصة على دعم ركائز التعاون العسكري والعمل المشترك مع كافة الدول العربية الشقيقة، معبراً عن إشادته بالمواقف الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لمصر والتي أكدت قوة ومتانة الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين.
من جهته شدد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي على أن مصر تعتبر العمق الاستراتيجي للأمة العربية والمحور الذي ترتكز علية دعائم الأمن والاستقرار، موضحاً بأنه يتطلع بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون العسكري والأمني وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
وناقش الجانبان عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في إطار التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.


القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة