الاكثار من تناول الحلوى يسبب "الخرف"

برلين – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 590
تاريخ الخبر: 30-11--0001


خلصت دراسة ألمانية حديثة، إلى أن تناول كميات كبيرة من السكريات قد يتسبب في تدمير خلايا المخ، مما يعرضه للإصابة بفقدان الذاكرة و"الخرف".
ورغم أن دراسات سابقة أثبتت فاعلية تناول الأطعمة السكرية في محاربة السمنة، إلا أن الدراسة الحديثة التي أجراها فريق من جامعة "شارتيه" الألمانية، ونشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على موقعها، أن اتباع نظام غذائي يعتمد على السكريات له مخاطر صحية أكبر، حيث يعرض الشخص للنسيان وفقدان الذاكرة في بعض الأحيان.
وشملت الدراسة 141 شخصاً من غير المصابين بمرض السكري، أو حتى مقدماته ولا يعانون من ضعف تحمل الغلكوز، وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات منخفضة من الغلكوز في الدم، حققوا نتائج جيدة عند الخضوع لاختبارات الذاكرة، بينما عانى الأشخاص أصحاب مستويات الغلكوز العالية من ضعف الذاكرة وتدهور وظائف الإدراك.
يذكر أن البريطانيين يستهلكون نحو 15 ملعقة صغيرة من السكر يومياً لما تحتويه أطعمتهم من كميات كبيرة من السكر مخبأة في العصائر والوجبات السريعة والزبادي بالفواكه.
وينصح خبراء التغذية حالياً باستبعاد العصائر والمشروبات الغازية من وجبة العشاء لما تحويه من نسبة عالية من السكريات، واستبدالها بكأس من الحليب أو الماء لصحة أفضل.



برلين – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 590
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة