"الإمارات للألمنيوم" تؤكد استعدادها لمواجهة تأثيرات الرسوم الجمركية لـ "ترامب"

دولة الإمارات ثالث أكبر مُصدر للألمنيوم إلى الولايات المتحدة
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 162
تاريخ الخبر: 11-03-2018


قال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم الحكومية"، إن الشركة جاهزة للتعامل مع التأثيرات المحتملة لفرض رسوم على صادرات الألمنيوم إلى السوق الأمريكية.
ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس الماضي، قرار فرض رسوم جمركية بلغت 25 بالمائة و10 بالمائة على واردات الصلب والألومنيوم على التوالي، وتستثنى كلا من المكسيك وكندا.
وأضاف بن كلبان، في تصريحات لصحيفة "البيان" اليوم الأحد: نحن ملتزمون باستمرار توريد منتجات الألمنيوم عالية الجودة إلى أسواق الولايات المتحدة لتلبية احتياجات شركات التصنيع الأمريكية.
وتعد الإمارات، ثالث أكبر مُصدر للألمنيوم إلى الولايات المتحدة بعد كندا وروسيا، كما أن شركة "الإمارات للألمنيوم" هي ثالث أكبر منتج للألمنيوم الأولي خارج الصين.
وأوضح بن كلبان أن السوق الأمريكية تستحوذ على 18 بالمائة من إجمالي إنتاج "الإمارات للألمنيوم" بواقع 450 ألف طن سنويا.
وتابع: سنواصل التعاون عن كثب مع عملائنا في الولايات المتحدة البالغ عددهم 51 عميلاً في 20 ولاية أمريكية، وتزويدهم بالمنتجات التي تلبي كافة احتياجاتهم.
وبين بن كلبان أن تأثير قرار ترامب على مستويات العرض والطلب لن تتبلور بوضوح إلا مع مرور الوقت.
وتورد بلادنا عبر شركة "الإمارات للألمنيوم" منتجاتها إلى السوق الأمريكية منذ 1999، وهي أكبر شركة صناعية في الدولة بعد دمج شركتي "دوبال" و"إيمال" في عام 2014.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 162
تاريخ الخبر: 11-03-2018

مواضيع ذات صلة