اليمن.. زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تطور قدراتها العسكرية

زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 92
تاريخ الخبر: 14-04-2018


قال زعيم الحوثيين باليمن إن جماعته ستواصل تطوير قدراتها العسكرية" في الوقت الذي صعدت فيه الجماعة المتحالفة مع إيران هجماتها ضد السعودية في حرب اليمن.
وقال عبد الملك الحوثي، في خطاب بثته قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون، “كلما استمر العدوان في حربه فإن قدراتنا العسكرية سوف تكبر وتتطور وتتعاظم”. وأضاف أن لحركته الحق في صنع طائرات بدون طيار واستخدامها.
ودعا الحوثي إلى رفع حالة الجهوزية وتكثيف الجهود للقتال، وقال "المطلوب أن نكون أكثر وعياً وثباتاً وأن يتحرك الشباب إلى الجبهات لمواجهة التحالف".
يقول الحوثيون إن هجماتهم الصاروخية على المملكة رد على الغارات الجوية التي يشنها التحالف المدعوم من الغرب على اليمن.
وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات أسفرت عن مقتل عشرة آلاف شخص.
ونفذ التحالف آلاف الضربات الجوية في اليمن منذ 2015 أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص.
ويتهم التحالف الحوثيين بأنهم يحصلون على السلاح والدعم من إيران غريمة الرياض في المنطقة وهو اتهام تنفيه الجماعة وطهران.
وتقول منظمة أبحاث التسلح في النزاعات المعنية بمراقبة الأسلحة إن لديها أدلة على أن طائرات بدون طيار استخدمت، يوم الأربعاء، وإن معدات أخرى يستخدمها الحوثيون صنعت في إيران وليست محلية التصميم أو التصنيع.
وذكرت وسائل إعلام رسمية سعودية أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت اليوم الجمعة صاروخ باليستي في مدينة جازان. وسقطت ثلاثة صواريخ أطلقها الحوثيون على الرياض ومدينتين أخريين يوم الأربعاء الماضي، وهي رابع مرة خلال خمسة أشهر تحلق فيها صواريخ فوق العاصمة السعودية. كما أسقطت الدفاعات السعودية طائرتين بدون طيار للحوثيين في مدن بجنوب المملكة.
وتدخل التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب الأهلية باليمن في 2015 في مسعى لردع الحوثيين بعد أن دفعوا الحكومة المعترف بها دوليا إلى الهرب للرياض.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 92
تاريخ الخبر: 14-04-2018

مواضيع ذات صلة