بمشاركة أكثر من 5 آلاف.. «التربية»: بدء اختبارات «رخصة المعلم» اليوم

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 99
تاريخ الخبر: 14-04-2018


تنطلق اليوم الاختبارات التخصصية الخاصة برخصة المعلم للحلقة الثالثة، ضمن المرحلة الأولى في المدارس الحكومية على مستوى الدولة.
وتستهدف الوزارة 5 آلاف و267 معلماً ومعلمه، مؤذنةً بانطلاق المرحلة الأولى للترخيص المهني للعاملين في قطاع التربية والتعليم، والتي تستهدف المعلمين في الحلقة الثالثة بالمدارس الحكومية والخاصة، المطبقة لمنهاج الوزارة، للمواد الأساسية التي تشمل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، حيث تنطلق الاختبارات التخصصية اليوم، تليها الاختبارات المهنية مطلع العام الدراسي المقبل.
وأكدت الوزارة عبر موقعها على «تويتر»، عدم السماح باصطحاب أي أجهزة إلكترونية، أو اتصال في قاعة الاختبار، وعلى كل معلم إبراز بطاقة هوية دولة الإمارات العربية المتحدة للسماح بالتقديم للاختبار، ولا تقبل النسخ الفوتوغرافية.
وتأتي رخصة المعلمين التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً شرطاً لمزاولة مهنة التعليم بنهاية العام 2020، لتمكين جميع المنتسبين إلى المهنة، وتحقيقاً لكفاياتهم، وجعلهم على قدر عالٍ من الدراية والتأهيل والتنافسية على الصعيد العالمي، بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021.
وبدأت عملية تسجيل المعلمين المستهدفين من المدارس الحكومية في النظام الإلكتروني الخاص بالترخيص المهني منتصف مارس الماضي، وتعد وزارة التربية والتعليم هي الجهة المسؤولة بشكل تام وحصري عن إصدار واعتماد تراخيص جميع العاملين في قطاع التربية والتعليم في دولة الإمارات، وتشمل اختصاصات وزارة التربية والتعليم تطوير الاختبارات المتعلقة بالمنظومة، واعتماد أي برامج تدريبية ذات صلة بترخيص العاملين، وإصدار أي قرارات أو معلومات تتعلق بالتراخيص.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 99
تاريخ الخبر: 14-04-2018

مواضيع ذات صلة