مصدر يمني يكشف حقيقة حل أزمة سقطرى.. إعادة انتشار لا انسحاب

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 217
تاريخ الخبر: 15-05-2018

أعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، عن انتهاء أزمة جزيرة سقطرى التي دخلتها قواتنا المسلحة أثناء وجوده في الجزيرة، وشغلت الرأي العام اليمني خلال الفترة الماضية، وغادر بن دغر الجزيرة إلى عدن، ومن ثم إلى العاصمة السعودية الرياض.
وقال في تصريح نشره في حسابه الرسمي على موقع (فيسبوك) «لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت سقطرى إلى حالتها الطبيعية… لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرّقتنا وكادت أن تشق الصف بيننا».
وأضاف «لقد انتصرنا جميعاً لأنفسنا، انتصرنا لوحدتنا، لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق الميناء والمطار (في سقطرى) يحرسه جندي من سحنته تعرف أنه بن سبأ وحمير.. بن سقطرى»، في إشارة إلى تسلم القوات اليمنية للمطار والميناء في الجزيرة.
ولكن  مصدر سياسي يمني أكد لصحيفة "القدس العربي" أن «حل أزمة احتلال جزيرة سقطرى، اقتصر فقط على مغادرة القوات الإماراتية لمطار وميناء سقطرى، ونقلها إلى مناطق أخرى داخل أراضي الجزيرة، وهو ما يعني أن عملية الاحتلال الإماراتي للجزيرة لا تزال قائمة، وأن الأزمة مرشحة للانفجار في أي لحظة»، على حد وصفه.
وأشار إلى أن الحل لهذه الأزمة الذي وصفه بـ(الحل الترقيعي) جاء بعد وصول قوات سعودية إلى جزيرة سقطرى الأحد (13|5) وبقائها هناك للحيلولة دون تحركات القوات الإماراتية للجزيرة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 217
تاريخ الخبر: 15-05-2018

مواضيع ذات صلة