"الوطنية للانتخابات" تبحث جوانب تنظيمية وتشريعية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 421
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بحثت اللجنة الوطنية للانتخابات -خلال اجتماعها الرابع الذي عقد في أبوظبي برئاسة  أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات- الآليات الجديدة المتبعة في التصويت وتطورها بما يتماشى مع التوجهات الحكومية في تقديم الخدمات الذكية والمواكبة الدائمة والمستمرة لمتطلبات المواطنين واحتياجاتهم.

كما ناقشت اللجنة الوطنية للانتخابات تشكيل فرق العمل للانتخابات وتصورات الخطة الإعلامية والإعلانية للجنة الوطنية للانتخابات وحرصت في الوقت ذاته على مراجعة التعليمات التنفيذية والجوانب التشريعية للانتخابات.

وأكد  قرقاش حرص اللجنة على مواكبة جميع التطورات التي تسهم في تطوير العملية الانتخابية وتسهيل إجراءاتها على الناخبين .. مشيرا إلى أهمية مواكبة توجهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات في توظيف التقنيات الحديثة على الشكل الأمثل وبما يمكن من الوصول إلى تقديم الخدمات الذكية وتعزيز مكانة دولة الإمارات كرائدة في جميع المجالات وتحقيق "رؤية الإمارات 2021". 

وبين قرقاش أن انتخابات المجلس الوطني تعد خطوة مهمة لغرس ثقافة التنمية السياسية بين أفراد المجتمع كما أنها تعزز وجود ثقافة انتخابية تبنى على ضرورة انتخاب واختيار الأفراد الذين يعبرون عن هموم المواطنين والقادرين على إيصالها إلى الجهات الحكومية المعنية بما يسهم بدوره في تمكين المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لجميع المشكلات التي تواجههم وتطوير القوانين والتشريعات بما يتناسب مع التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات ويحقق لها التميز في كثير من المجالات إقليميا ودوليا. 


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 421
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة