القاسمي :صدق رسالة القيادة ساهمت في أن تتبوأ الإمارات مكانة ريادية

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية إن صدق رسالة العطاء التي أعلتها قيادة الدولة ساهمت في أن تتبوأ دولة الإمارات مكانة ريادية ومرموقة في العالم على صعيد العطاء الإنساني، ودعم جهود التنمية الدولية.

وأكدت معاليها أن وزارة التنمية والتعاون الدولي وكافة المؤسسات المانحة والشركاء الاستراتيجيين للوزارة ينظرون في ظل الفلسفة الإنسانية وروح العطاء للقيادة الرشيدة للمستقبل بروح مفعمة بالأمل، في أن يهب الله سبحانه وتعالى المؤسسات الإماراتية المانحة المقدرة على مواصلة مسيرة العطاء.
جاء ذلك في كلمة لها خلال افتتاحها للملتقى الرمضاني الثاني لشركاء الوزارة الاستراتيجيين الذي عقد في أبوظبي، بحضور مديري وممثلي الجهات المانحة والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية والمنظمات الدولية العاملة في دولة الإمارات.
وأكدت أن الحلم بات واقعا ملموسا نجني ثماره اليانعة حيث، أعلن عن تبوؤ دولة الإمارات للمرتبة الأولى على صعيد أكثر دول العالم منحا للمساعدات التنموية والإنسانية في العام الماضي 2013 ، مقارنة بدخلها القومي حسب البيانات الأولية للجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وقالت معالي وزيرة التنمية والتعاون الدولي انه منذ تأسيس وزارة التنمية والتعاون الدولي في شهر مارس من العام الماضي شرعت الوزارة في مد جسور التواصل والتعاون المشترك والمثمر مع الشركاء الاستراتيجيين لبناء نموذج من الشراكة البناءة بهدف الاستمرار على درب العطاء الذي بات نهجا لدولة الإمارات منذ إعلانها دولة ومسيرة عطاء للعالم أجمع.



أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة