وزيرة التعاون الدولي تلتقي الرئيس اليمني في عدن

خلال اللقاء - سبأ اليمنية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 320
تاريخ الخبر: 09-07-2018


التقت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالدولة ريم الهاشمي، اليوم الإثنين، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مدينة عدن. 
وقالت الهاشمي بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، إن زيارتها على اليمن تأتي للوقوف على الاحتياجات الراهنة للشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والإغاثية والدوائية.
وأشارت إلى أنها نفذت جولة استطلاعية صباح الْيَوْم لمدينة عدن ووقوفها على احتياجات مستشفى الجمهورية لتقديم ما أمكن في هذا الإطار، مجددة موقف الامارات الداعم لليمن وقيادتها الشرعية وناقلة تحيات قادة الدولة الإماراتية لرئيس هادي.
من جانبه، أكد الرئيس اليمني خلال اللقاء الذي حضره سفير الدولة لدي اليمن سالم الغفلي، وقائد التحالف في عدن، على عمق العلاقات المميزة بين اليمن والامارات والمبنية على وحدة الموقف والمصير المشترك". 
وقال:" إن التضحيات التي قدمتها الإمارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ستظل محل تقدير واعتزاز كافة لأبناء اليمن لامتزاج الدماء اليمنية مع دماء أشقاءها في معركة الوجود والمصير المشترك".
وأشاد الرئيس اليمني بمواقف قيادة الإمارات في دعم بلاده على مختلف المستويات الميدانية والإغاثية وغيرها.
يأتي ذلك، وسط أنباء تفيد بعودة الخلاف بين أبوظبي والرئيس اليمني وحكومته، على خلفية وقف الإمارات للعمليات العسكرية في مدينة الحديدة غربي البلاد، وكذا تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياَ ضد حكومة بن دغر وتواجد هادي في عدن. 


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 320
تاريخ الخبر: 09-07-2018

مواضيع ذات صلة