نائب رئيس الدولة يناقش مع مثقفين سبل ترسيخ الهوية الوطنية

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 385
تاريخ الخبر: 30-11--0001


ناقش صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الكتاب والأدباء والفعاليات الثقافية الوطنية، عدد من المسائل الثقافية والتراثية الوطنية وسبل ترسيخ الهوية الوطنية في أوساط مجتمع دولة الامارات من خلال الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تشمل المحاضرات والندوات الحوارية الأدبية والشعرية وإقامة المعارض الفنية التي تعكس الأزياء والمشغولات والأكلات الشعبية والتعريف بحضارة شعب دولة الإمارات العريق داخل الدولة وخارج حدود الوطن.
وأشاد صاحب السمو نائب رئيس الدولة بما تشهده دولة الإمارات من نهضة ثقافية متميزة على مختلف المستويات خاصة الفعاليات التراثية ذات العلاقة بالرسم التشكيلي والمسابقات الثقافية والتراثية والرياضية التي ينظمها مركز حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتراث وغيره من المؤسسات الوطنية المعنية بالمشهد الثقافي وفي مقدمتها اتحاد كتاب وأدباء الامارات.
وأكد خلال لقائه الكتاب والأدباء والفعاليات الثقافية الوطنية – الذين قدموا لتهنئة سموه بالعشر الأواخر من رمضان – على ضرورة إطلاق عدد من المبادرات الثقافية " شعرا وأدبا وقصة وفنا تشكيليا ورياضة الفروسية والهجن العربية الأصيلة والأخذ بزمام المبادرة وتفعيلها بحيث يشارك فيها قطاع المواطن من الجنسين وتفتح أمامهم آفاقا رحبة للتعرف عن قرب على تراث الأجداد والآباء والمشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة والفعاليات التراثية.
وأشار  سموه إلى إنشاء مؤسسة الإمارات للفضاء معتبرا هذه الخطوة تحديا جديدا لشعب الإمارات والكفاءات الوطنية التي ستؤسس لبرنامج فضائي علمي هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية.
من جانبهم عبر المثقفون من أدباء وشعراء وكتاب عن شكرهم لقيادة الإمارات على ما توليه من رعاية ودعم وتشجيع للحركة الثقافية.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 385
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة