لجنة المساعدات الإماراتية الخارجية تعقد اجتماعها الأول في أبوظبي

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 415
تاريخ الخبر: 30-11--0001


عقدت لجنة تنسيق المساعدات الإماراتية الخارجية اجتماعها الأول اليوم الثلاثاء (22|7)، برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة، لمناقشة خطط عمل وروؤية اللجنة.
وشهد الاجتماع، الذي عقد بمقر وزارة التنمية والتعاون الدولي بأبوظبي، طرح العديد من المواضيع والمحاور من أهمها التعريف باختصاصات اللجنة والمتمثلة في تطبيق رؤية وسياسة الدولة في الاستجابة للأزمات الإنسانية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
كما تضمن الاجتماع طرح تطوير المنهج العام الذي ستتبعه الدولة في استجابتها الإنسانية تجاه الأزمات الدولية ومتابعة جميع تعهدات الدولة والتزاماتها الدولية ورفع التوصيات نحو توجيه المساعدات الإماراتية الخارجية وتحديد الاحتياجات الإنسانية الميدانية أثناء وبعد الأزمات الإنسانية مع تقييم الوضع الإنساني.
كما تم بحث اختصاصات اللجنة في تحديد الدول والمناطق والقطاعات والمشاريع المستهدفة واختيار الشركاء المحليين والدوليين لتنفيذ استجابة الدولة واقتراح تخصيص مبالغ التمويل وتوثيق وتنسيق ودعم الاستجابة الإنسانية والنشر الميداني للمؤسسات الإنسانية الإماراتية، بالاضافة الى تنفيذ عمليات الرقابة والتقييم على مشاريع الاستجابة الإنسانية التي تم تمويلها بواسطة الدولة.
كما ستقوم اللجنة باقتراح خطة اعلامية وتوحيد الهوية الاماراتية عند الاستجابة الانسانية وذلك بالتنسيق مع المجلس الوطني للاعلام..
من جانبها، قالت معالي الشيخة لبنى القاسمي خلال ترؤسها للجنة في اجتماعها التعريفي الأول، بمقر وزارة التنمية والتعاون الدولي بأبوظبي، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالارتقاء بإسهامات دولة الإمارات على صعيد العمل الإنساني تمثل دافعا لأعضاء اللجنة لمواصلة المزيد من الجهود بغية الحفاظ على الانجازات التي حققتها دولة الإمارات تجاه الاستجابة الى الازمات الانسانية.
وأضافت معاليها ان قرار مجلس الوزراء الموقر بتشكيل اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية بهدف زيادة فاعلية الاستجابة الإنسانية الإماراتية وتعزيز مكانة الدولة دوليا وتوحيد الجهود الانسانية والهوية الاماراتية والذي صدر في مايو الماضي جاء لتطوير وتعزيز جهود قطاع المساعدات الإنسانية في الدولة ومؤسساتها الانسانية.



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 415
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة