27 % نمو التوظيف عبر الإنترنت في الدولة خلال الربع الثالث

التسويق يتصدر معدلات التوظيف أولاين - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 116
تاريخ الخبر: 25-10-2018

رفع الدعم المالي الحكومي عبر مختلف القطاعات، معدلات التوظيف عبر الإنترنت في الدولة بنسبة 27 في المئة في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع الربع الثاني وفقاً لمؤشر «مونستر» للتوظيف.

وتصدر مجالا التسويق والاتصالات قائمة أعلى معدلات التوظيف ولا سيما الفنون والهندسة، اللذين ارتفاعا بنسبة 28 في المئة و19 في المئة على التوالي.

وتشمل الوظائف الأخرى التي سجلت نمواً في الربع الثالث بنسبة 16 في المئة البرمجيات والموارد البشرية والوظائف الإدارية بنسبة 13 في المئة لكل منهما.

وتتضمن المجالات التي تسهم في نمو سوق التوظيف عبر الإنترنت في الدولة، المواد الكيميائية مثل البلاستيك والمطاط والدهانات والأسمدة والمبيدات الحشرية بنسبة 15 في المئة، وإنتاج وتصنيع السيارات وملحقاتها، والنفط والغاز بنسبة نمو 12 في المئة لكل منهما.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ «مونستر» لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط أبهيجيت موخيرجي أن الشركات في الإمارات سريعة الاستجابة لخطط الحكومة، مشيراً إلى وجود زيادة فعلية في الطلب على المهندسين والخبراء الإعلاميين نتيجة للتركيز المحلي على هذه القطاعات في الفترة المتبقية من العام الجاري.

يذكر أن الحكومة أطلقت الشهر الماضي مبادرة «غداً 21» والتي خصصت 13.6 مليار دولار لتحفيز نمو اقتصاد أبوظبي. عبر 50 مشروعاً لتنمية رأس المال وإفادة المواطنين والمقيمين والمستثمرين.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 116
تاريخ الخبر: 25-10-2018

مواضيع ذات صلة