الحكومة اليمنية تعتزم العودة من الرياض إلى عدن للاستقرار فيها

رئيس الحكومة اليمني الجديد معين عبدالملك - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 88
تاريخ الخبر: 29-10-2018

تعتزم الحكومة اليمنية العودة إلى عدن للاستقرار فيها، حيث ستصل إلى محافظة عدن جنوب اليمن، يوم الثلاثاء، للاستقرار فيها وممارسة مهامها منها بصورة دائمة.

وأفادت مصادر حكومية، لوكالة "سبوتنيك"، الروسية أن عودة الحكومة تأتي بعد اتفاقها مع قيادة التحالف العربي، على التنسيق ودعم وتثبيت وجودها في المحافظة التي تتخذها عاصمة مؤقتة لممارسة نشاطها في إدارة المحافظات الخاضعة لها.

وأشارت المصادر إلى حرص رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك على ضرورة تواجد الحكومة في الداخل وأدائها واجباتها في توفير الخدمات قريبة من المواطنين، كي لا تكون منفصلة عن الواقع.

هذا ويتخذ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحكومته العاصمة السعودية الرياض مقراً مؤقتاً لممارسة المهام عقب سيطرة عقب سيطرة مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في يناير 2015.

وفي تصريحات تلفزيونية لرئيس الحكومة الجديد، قال معين عبدالملك، إن أولوياته الاقتصاد والإصلاح الإداري، مشيراً إلى أن بلاده تنتج فقط من النفط 10% مما كانت تنتج سابقاً، وتعتمد عليها 70% من الموازنة.

وقال إن حكومته تواجه مشكلة في انكماش الاقتصاد، وتدهور قيمة العملة الوطنية، وتدهور القدرة الشرائية للمواطنين، إضافة إلى كارثة المهرة وهي الملف العاجل!

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 88
تاريخ الخبر: 29-10-2018

مواضيع ذات صلة