تعطل الدراسة في 7 مدارس بالفجيرة بسبب مياه الأمطار

امطار غزيرة على الفجيرة من أمس الأول - تويتر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 237
تاريخ الخبر: 30-10-2018

تطلت الدراسة في سبع مدارس بالمنطقة الشرقية، الإثنين بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، مسببة أضراراً مادية كبيرة فيها.

والمدراس المتضررة من سيول الامطار هي: مدرسة الإتقان للتعليم الأساسي والثانوي، وروضة مسافي، ومدرسة رميثة الأنصارية للتعليم الأساسي، ومدرسة النحوة للتعليم الأساسي، ومدارس وادي الحلو التابعة لإمارة الشارقة ومدرسة وادي الحلو النموذجية، ومدرسة عائشة بنت عثمان للبنات، ومدرسة وادي الحلو للبنين.

وتقع تلك المدارس التي يدرس فيها أكثر من 3700 طالب وطالبة، بالإضافة إلى الكوادر التعليمية والتربوية في مناطق جبلية ووعرة، وقد يتعرضون للخطر في حال هطول الأمطار الغزيرة وجريان الأودية والشعاب، خصوصاً أن معظمها تقع على شوارع قريبة من الوديان.

في المقابل، قال وزير تطوير البنية التحتية، عبدالله بلحيف النعيمي، إن الوزارة تدرس وضع الطريق المؤدي الى مدرسة رميثة الأنصارية في منطقة مربض، حيث يعبر الشارع وادي فلاخ، ما أدى الى حجز طلاب المدرسة في أعقاب جريان الوادي بفعل الأمطار التى هطلت بالمنطقة.

وأوضح أن الوزارة تستهدف وضع التصورات والحلول اللازمة لإنشاء طريق وجسر يسهل حركة المرور والعبور الى المدرسة بانسيابية وأمان، وسيتم وضع الحلول الجذرية للأضرار الناتجة عن الأمطار للمنطقة المحيطة بمدرسة رميثة الأنصارية.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 237
تاريخ الخبر: 30-10-2018

مواضيع ذات صلة