بلدية أبوظبي: ربط رقمي بين "تصاريح البنية التحتية" و"إدارة العينات"

جانب من ورشة العمل - من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 206
تاريخ الخبر: 13-11-2018

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الربط الرقمي بين نظامي تصاريح البنية التحتية التابع لبلدية مدينة أبوظبي، ونظام إدارة العينات التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بما يسهل الإجراءات ويختصر رحلة المتعامل ويقلل الوقت والجهد بنسبة 70%.

وعقدت البلدية في مقرها أمس، ورشة عمل نظمتها بالشراكة مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتعريف ممثلي شركات المقاولات العاملين في قطاع خدمات البنية التحتية والشركاء الاستراتيجيين للجهتين بأهمية الربط الذي يأتي تحقيقاً لرؤية حكومة أبوظبي في مجال التحول الإلكتروني، وتطبيق أنظمة ذكية ذات كفاءة عالمية.

وأكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي عقب إطلاق الخدمة الجديدة أن البلدية تسعى بشكل منهجي نحو تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات الوطنية الرائدة بهدف الارتقاء بالخدمات بما يحقق تطلعات المتعاملين والشركاء، وبالوقت ذاته تعزيز معايير جودة الحياة بما يتماشى مع المكانة والسمعة العالمية الراقية لأبوظبي.

وأوضح أن الربط الإلكتروني المستحدث بين الجانبين سيعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية ويسمح بتمكين جميع المقاولين من عملية إدخال وفحص المواد بطريقة إلكترونية مما يوفر الوقت والجهد المستخدم في المراجعات، وكذلك سهولة وفعالية توثيق جميع الإجراءات وأرشفة الوثائق ونتائج فحص المواد والرجوع إليها عند الحاجة.

ومن الفوائد المرجوة من الربط كذلك استخدام واجهة إلكترونية مباشرة بين بلدية مدينة أبوظبي ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة والمقاولين المتعاملين، واختصار زمن استلام وتصدير المعاملات عبر البريد الإلكتروني، وفتح قنوات للتواصل والمتابعة المباشرة وتمكُّن مستخدمي البرنامج من تتبع طلبات الفحص واستلام النتائج بشكل سهل ومستمر دون الحاجة إلى الحضور إلى المجلس أو البلدية للمراجعة.

وأشار القبيسي إلى أن عملية الربط ستضمن لجميع الأطراف المعنية، جودة المخرجات وسرعة الإنجاز، وتقليل الاستهلاك الورقي، آخذين بعين الاعتبار تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مؤشرات الأداء وإسعاد المتعاملين.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 206
تاريخ الخبر: 13-11-2018

مواضيع ذات صلة