قنوات "بي ان سبورت" القطرية تعاود البث في مصر

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 165
تاريخ الخبر: 09-01-2019

عادت قناة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية لبث المباريات بشكل طبيعي داخل مصر، اليوم الأربعاء، بعد فترة انقطاع دام لما يقرب من 24 ساعة.

وانقطع بث القناة الرياضية بشكل مفاجئ، الثلاثاء؛ بسبب ما قالت إنه عدم التوصل لاتفاق مع "الشركة المصرية للقنوات الفضائية" (CNE) حول تجديد التعاقد بينهما.

قبل أن يعود البث اليوم، دون صدور بيان رسمي من الطرفين يوضح ما إذا كانت تلك العودة مؤقته أم دائمة وماذا إذا كان قد تم تجديد التعاقد من عدمه.

وفي بيان لها، أمس، قبل دقائق من توقف البث، أعلنت "بي إن سبورت" أنها مضطرة لوقف خدماتها في بث الأحداث الرياضية المختلفة في مصر لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع "CNE" اعتبارا من 8 يناير 2019 بسبب "عدم توقيع الصفقة".

وأضاف البيان: "رفضت CNE شروط الصفقة ومن هنا لم يتم توقيع العقود"، من دون تفاصيل.

وردّت "CNE"، وهي شركة حكومية مسؤولة عن توزيع بث القنوات المشفرة في مصر، ببيان قالت فيه إن توقف بث قنوات بي إن سبورت "جاء من جانب الأخيرة، ونعمل على حل الأزمة في أقرب وقت".

وتحظى "بي إن سبورت" بمتابعة الملايين في مصر كونها تنقل العديد من الدوريات الأجنبية التي يتابعها المصريون سواء بالاشتراكات الخاصة في المنازل أو عبر المقاهي.

وتعصف بالخليج منذ يونيو 2017 أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب" رغم نفي الأخيرة. -

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 165
تاريخ الخبر: 09-01-2019

مواضيع ذات صلة