المزروعي : مساعدات الإمارات لغزة ليست وليدة اللحظة

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر حرص دولة الإمارات على استمرار تقديم الدعم للفلسطينيين خاصة في قطاع غزة لدعم صموده اثر "الأحداث المؤسفة" التي شهدها القطاع .
وقال المزروعي - في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة "إننا متواجدون في مصر لمتابعة تسيير الجسر البري لقطاع غزة من جمهورية مصر العربية".
وأوضح أن طواقم الهلال الأحمر قامت بشراء بعض المواد الغذائية والصحية التي يحتاجها القطاع وتم تجهيزها وستتحرك للقطاع بعد التنسيق مع الجهات المعنية في مصر وقطاع غزة .
وأضاف أن وجود الهيئة اليوم لتأكيد استمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ودعم صموده . كما أوضح أنه تم تقديم مساعدات غذائية وتوفير مساعدات طبية من خلال تجهيز المستشفي الميداني خلال الفترة الماضية، وتوزيع بعض المساعدات النقدية على الأسر المنكوبة في قطاع غزة والمشاركة في خطة إعادة اعمار قطاع غزة .
وأشار الى أنه تم توقيع اتفاقيات مع مؤسسات دولية لبناء وحدات سكنية بديلة للبيوت التي دمرت جراء الأحداث الأخيرة ومنها اتفاقية وقعت منذ اسبوعين مع "الاونروا" لبناء منازل للفلسطينيين المتضررين بتكلفة تصل الى 150 مليون درهم .
وقال المزروعي إن مساعدات دولة الإمارات لقطاع غزة ليست وليدة اللحظة بل هي منذ زمن بعيد، حيث يوجد مكتب للهلال الأحمر في قطاع غزة.
 كما ان وفد الهلال الاماراتي كان أول وفد انساني يدخل الى قطاع غزة منذ ان بدأت الأزمة الأخيرة ثم دخلت الوفود الانسانية الاماراتية الى القطاع .
وأوضح أنه نتيجة الحصار والأحداث المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة تم تكثيف المساعدات من خلال خطين الأول هو توفير ما يمكن توفيره من القطاع والثاني هو شراء ما يلزم من مواد غذائية وطبية من جمهورية مصر العربية بشكل عاجل.

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة