الكويت.. إزالة مخيمات ربيعية بسبب تدريبات عسكرية أمريكية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 247
تاريخ الخبر: 23-03-2019

دعت الداخلية الكويتية، أصحاب المخيمات في منطقة "ميدان الأديرع" شمال غربي البلاد، إلى إزالة مخيماتهم بسبب تدريبات عسكرية يجريها الجيش الأمريكي بالمنطقة.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالكويت (كونا)، "يبدأ الجيش الأمريكي في تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (2: 00 ت.غ) من فجر الأحد المقبل، تدريبات رماية بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع".

ودعت وزارة الداخلية الكويتية جميع المواطنين والمقيمين بالمخيمات، إلى سرعة إزالتها، مشددة على ضرورة توخي الحذر والتعاون حرصا على سلامتهم.

وتُعرف الكويت بالمخيمات الربيعية في البر بشكل لافت، وتنظيم الرحلات التي باتت من التقاليد الثابتة في حياتهم، وذلك للاستمتاع بالأجواء الجميلة مع عائلاتهم وأصدقائهم وسط الصحراء، وفق تقارير محلية.

ويتواجد بالكويت أكبر عدد من الجنود الأمريكيين في الخليج، برقم يتجاوز 16 ألف جندي، يتمركزون في قاعدتين، هما "معسكر الدوحة"، شمال غربي مدينة الكويت، على بعد 60 كم من الحدود مع العراق، ومعسكر "عريفجان" جنوبي البلاد.

وفي 1991، أي بعد الغزو العراقي، وقعت الكويت مع واشنطن اتفاقية للتعاون الدفاعي، يقدم بمقتضاها البلد الأول تسهيلات واسعة للقوات الأمريكية، كما توفر لها قواعد تمركز جوية وبرية، ومستودعات تخزين للمعدات والعتاد. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 247
تاريخ الخبر: 23-03-2019

مواضيع ذات صلة