بورصة دبي ترتفع لذروة 4 أشهر ونزيف مستمر لمؤشر أبوظبي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 203
تاريخ الخبر: 01-04-2019

ارتفعت بورصة دبي اليوم الاثنين لأعلى مستوياتها في أربعة أشهر، مدعومة جزئيا بمكاسب أسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، مع استعداد إحدى شركاته للإدراج في بورصة لندن.

وزاد مؤشر سوق دبي 2.4 في المئة، مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4.5 في المئة إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر.

وقالت نتورك انترناشيونال لحلول المدفوعات التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني إن الأسهم المعروضة في طرحها العام الأولي سيتم تسعيرها في نطاق 395-465 بنسا للسهم، بما يجعل قيمتها تتراوح بين 1.9 مليار و2.3 مليار جنيه استرليني (2.5-3 مليارات دولار).

وبنك الإمارات دبي الوطني هو المساهم الرئيسي في الشركة، حيث يملك فيها حصة تبلغ نحو 51 في المئة.

وارتفع سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، أربعة في المئة، بينما قفز سهم سوق دبي المالي ستة في المئة في تداول نشط.

ووقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع شركة الصكوك الوطنية، يعمل الجانبان بموجبها على إنجاز الربط الإلكتروني بينهما، بحيث يتم تداول صكوك الادخار الصادرة عن الشركة من خلال آلية متطورة وفعالة يوفرها سوق دبي المالي عبر شركات الوساطة المعتمدة لديه.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة، مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الدولة، 0.5 في المئة، بينما انخفض سهم بنك أبوظبي التجاري 0.8 في المئة متراجعا للجلسة الثالثة بعد تداوله يوم الخميس بدون الحق في توزيعات الأرباح.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 203
تاريخ الخبر: 01-04-2019

مواضيع ذات صلة