محمد بن زايد يلتقي الزعيم الإسلامي العالمي مهاتير محمد

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 308
تاريخ الخبر: 30-07-2019

محمد بن زايد ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين - صحيفة الاتحاد

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودولة الدكتور الزعيم الإسلامي العالمي مهاتير بن محمد، رئيس وزراء مملكة ماليزيا، اليوم تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وفرص تنميتها إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب إعلام أبوظبي الرسمي، فقد رحّب دولة مهاتير بن محمد، بزيارة الشيخ محمد بن زايد، إلى ماليزيا.

واستعرض محمد بن زايد والزعيم الإسلامي الكبير ـ خلال اللقاء الذي جرى في مقر رئاسة الوزراء الماليزية - أوجه التعاون بين البلدين والفرص الواعدة لتطويره في ضوء الرؤى المشتركة لمستقبل علاقاتهما وحرصهما على الارتقاء بجوانب التعاون إلى آفاق أرحب بما يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية بجانب الاستفادة من البيئة والمقومات الاستثمارية المتنوعة لتحقيق تطلعات البلدين في مواصلة التقدم والتنمية والازدهار. كما تبادلا وجهات النظر حول مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء ضابط الأمن البارز علي حماد الشامسي، وهو نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

يشار أن مهاتير دعا الأسبوع الماضي تركيا وباكستان إلى التعاون لإعادة إحياء الأمة الإسلامية وإعادة نهضتها مؤكدا أن لتركيا والرئيس أردوغان دورا قياديا يؤهلها لريادة وقيادة هذا المشروع.

وبعد ساعات من هذه التصريحات رحبت إسلام أباد وحركة حماس بالحراك الإسلامي الكبير الذي يقوده الزعيمان الإسلاميان أرودغان ومهاتير.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 308
تاريخ الخبر: 30-07-2019

مواضيع ذات صلة