شركة أسلحة إيطالية تعلق صادراتها للإمارات بسبب جرائم الحرب في اليمن

بسبب استخدامها في حرب اليمن
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 290
تاريخ الخبر: 02-08-2019

قالت وسائل إعلام إيطالية، إن شركة "RWM" المحلية لصناعة الأسلحة، علّقت عملية تصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات، لمدة 18 شهراً، بسبب "استخدامها في حرب اليمن".

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن "RWM" المصنعة لرؤوس الصواريخ المتوسطة والكبيرة وللذخيرة، أرسلت قرارها لشركائها في إيطاليا، "أبلغتهم بقرار تعليق صادراتها للسعودية والإمارات بسبب استخدامها في حرب اليمن".

وذكرت أن "الشركة ستحترم إرادة البرلمان الإيطالي والحكومة بتعليق صادراتها لمدة 18 شهرا اعتبارا من نهاية يوليو ".

وفي 26 يونيو الماضي، وافق مجلس النواب الإيطالي على مشروع قانون من شأنه وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات، لخشيتهم من استخدام تلك الأسلحة في "ممارسات تنتهك القانون الإنساني الدولي باليمن".

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا يضم الإمارات لدعم حكومة الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" ضد المتمردين الحوثيين، الذين سيطروا على مناطق شاسعة في البلد الفقير.

وأسفرت الحرب منذ ذلك الحين عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، وفقا لمختلف المنظمات الإنسانية التي تشجب بانتظام مبيعات الأسلحة للسعودية وشريكتها الإمارات.

ومؤخراً، أعلنت أبوظبي انسحابها من حرب اليمن، فيما يبدو لتخفيف الانتقادات والمقاطعات الدولية جراء ارتكاب التحالف انتهاكات ضد حقوق الإنسان في اليمن.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 290
تاريخ الخبر: 02-08-2019

مواضيع ذات صلة