أنباء عن هروب رئيس "الاتحاد العقارية" واختلاس 3 مليارات درهم

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-09-2019

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بهروب رئيس شركة "الاتحاد العقارية"، إحدى أكبر شركات العقارات في دبي، بعد اختلاسه مبلغ 3 مليارات درهم (816 مليون دولار)، بعد الخسائر التي حققتها الشركة هذا العام.

وأشارت الأنباء المتداولة إلى أن "ناصر بن بطي عمير بن يوسف المهيري"، رئيس مجلس إدارة الشركة هرب إلى لندن، وأن هناك اثنين من أعضاء مجلس إدارة الشركة متورطان في هذا الأمر.

من ناحيتها، نفت الشركة هذه الأنباء، وقالت إن "بن بطي" لا يزال متواجدا داخل الدولة.

وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب في الشركة "أحمد خوري"، إن الشركة تعمل وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في الدولة وهيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة سوق دبي المالي وتحت رقابتهما، كما تخضع جميع معاملتها لعمليات تدقيق خارجية من شركات مستقلة ومعتمدة من الجهات المختصة في الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تحولت لتحقيق صافي خسائر بلغ 84.1 مليون درهم (22 مليون دولار) خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بلغ 24.7 مليون درهم (6.7 ملايين دولار) خلال الربع المُقابل من العام 2018.

وتعاني دبي، بشكل عام، من تباطؤ اقتصادي، لاسيما في القطاع العقاري، حيث زاد المعروض من الوحدات بشكل كبير، ما أدى إلى خسائر في ذلك القطاع.

وبلغت نسبة نمو اقتصاد دبي العام الماضي 1.94% فقط، وهو معدل النمو الأبطأ منذ الأزمة المالية في 2009.

ويعمق من أزمة اقتصاد دبي، البالغ 108 مليارات دولار، اعتماده بالأساس على قطاع الإنشاءات، مع تركّز المشاريع على تشييد المباني والأبراج، دون إعطاء أهمية موازية للقطاعات المولدة للإيرادات الدائمة، خاصة الصناعية منها.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-09-2019

مواضيع ذات صلة