الفجيرة.. ربط المنازل بـ 854 جهازاً للإنذار المبكر من الحرائق

العميد علي عبيد الطنيجي
الفجيرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-10-2019

أكد العميد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة، أنه تم ربط المنازل بـ 854 جهازاً للإنذار المبكر من الحرائق في مختلف أنحاء الإمارة.

وأوضح الطنيجي أن جهاز كشف الحرائق، بات وجوده أمراً مهماً في كافة المنشآت والمساكن والمرافق، لحماية الأرواح والممتلكات، الذي يعمل وفق منظومة ذكية، ترتبط فيها كاشفات الدخان مع غرف العمليات للدفاع المدني، ليتم الإبلاغ تلقائياً بعد إعطاء التنبيهات اللازمة.

وقال في تصريحات صحفية: إن الإدارة تحرص على تطوير خدماتها بشكل متواصل، وتكثيف جهودها لحماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على منجزات الوطن، والعمل على تحقيق رؤية وزارة الداخلية، بتبنّي أفضل المنظومات الخاصة بالحماية، عبر 7 مراكز للدفاع المدني، موزعة في مختلف أنحاء الإمارة، تقدم خدماتها اللوجستية، وفق معايير عالية، تعزز المستوى المعيشي في المجتمع، وأشاد العميد بمبادرة تركيب أجهزة إنذار الحرائق مجاناً للحالات الاجتماعية المواطنة غير القادرة، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع.

وذكر واقعة حصلت أحداثها في إمارة الفجيرة لإحدى الأسر المواطنة، الذين زود منزلهم بأجهزة كاشفة للحرائق، حيث ساهم فيها جهاز الإنذار في تنبيه القاطنين في المنزل، ليسارعوا بالخروج في الوقت المناسب إلى الخارج، دون أن يتعرضوا لأي أخطار.

وأشار الطنيجي إلى أن الدفاع المدني في الفجيرة، يغطى عبر 7 مراكز في مدينة الفجيرة والميناء ومناطق مسافي وضدنا ودبا والطويين ومربح والحيل، مجهزة ومعدة لتقديم خدمات الإنقاذ والإطفاء وخدمة المتعاملين، وفق أعلى معايير الجودة، لمواكبة الزيادة العمرانية والكثافة السكانية التي تشهدها الإمارة.

ولفت إلى افتتاح مركز الحيل في عام 2018، كنقطة إطفاء مهمة تخدم المنطقة من إحياء سكنية ومحلات تجارية، إلى جانب المنطقة الصناعية، بتطبيق كل معايير واشتراطات الأمن والسلامة على المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية في المنطقة، كما تم افتتاح مركز إطفاء آخر في منطقة مربح، التي تقع شرقي الإمارة خلال العام الجاري، لتغطية احتياجات المنطقة وما يجاورها، وذلك بهدف تعزيز إجراءات الأمن والسلامة، وتوفير خدمات الدفاع المدني فيها لحماية السكان، والمحافظة على سلامتهم وسلامة المنشآت والمرافق العامة.

وقال الطنيجي إنهم حريصون على رفع مستوى الجاهزية، والتدخل السريع في مواجهة الحوادث، حيث سجلوا مؤخراً زمن استجابة للحرائق في داخل المدينة بلغ 4.5 دقائق، حرصاً منهم على تعزيز الأمن والاستقرار، وتوفير الحياة الكريمة والآمنة للمواطنين والمقيمين على أرض الفجيرة.

الفجيرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-10-2019

مواضيع ذات صلة