بايرن ميونيخ ودورتموند لقاء ناري في الكلاسيكو الألماني غداً

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-11-2019

يحتضن ملعب "أليانز أرينا"، غدًا السبت، كلاسيكو كرة القدم الألمانية بين فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في الجولة الحادية عشر للدوري المحلي (البوندسليغا).

ويحاول لاعبو الفريقين انتزاع الثلاث نقاط في مشوارهم بالدوري، حيث يحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع برصيد 18 نقطة، بينما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.

ومن المتوقع أن يشهد الكلاسيكو الألماني الظهور الأول لعدد من اللاعبين أبرزهم البرازيلي فليبي كوتينيو و البلجيكي ثورجان هازارد و جوليان براندت.

ولن تكون مباراة الغد سهلة على "البافاري"، حيث يسعى فيها لتحقيق فوز يتجاوز بها أحزانه بعد الخسارة التاريخية التي تلقاها في الجولة الماضية للدوري خارج ملعبه أمام أينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد وهي الخسارة التي أطاحت بنيكو كوفاتش من تدريب الفريق ليتولى فليك القيادة الفنية مؤقتًا.

وتمكن فليك من قيادة البايرن لتحقيق الفوز على أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد ليتأهل على إثرها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أيام.

ويمتلك البايرن ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين في مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي وتوماس مولر و جوشوا زيركزي و سيرج جنابري وغيرهم من العناصر المتميزة بالفريق.

على الجانب الآخر، يدخل دورتموند مباراته أمام "البافاري" بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الصعب على انتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين في دوري أبطال أوروبا منذ أيام.

ويأمل دورتموند في تحقيق الفوز أمام البايرن لمواصلة مطاردة مونشنغلادباخ المبتعد في الصدارة.

ويعول دورتموند على أكثر من ورقة رابحة في صفوفه أبرزهم الإسباني باكو ألكاسير وماريو غوتزه وماركو ريوس.

وسبق لكلا الفريقين أن لعبا مع بعضهما البعض 100 مباراة بمختلف المسابقات، حيث تمكن البايرن من تحقيق الفوز في 46 مباراة، مقابل 25 انتصار لدورتموند، وخيم التعادل بينهما في 29 مواجهة.

ونجح لاعبو بايرن ميونيخ في إحراز 195 هدفًا في شباك دورتموند، بينما سكن مرمى "البافاري" 122 هدفًا. -

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-11-2019

مواضيع ذات صلة