أسهم الشركات المالية تهبط بدبي وتراجع أبوظبي للجلسة الثالثة

رجل المال والأعمال خلف الحبتور يتابع البورصة في أحد المراكز
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2019

تراجعت بورصة دبي بفعل أسهم الشركات المالية والعقارية، اليوم الأحد، فيما ارتفعت سوق الأسهم السعودية مدعومة بمكاسب البنوك في أعقاب كشف أرامكو عن نشرة طرحها العام الأولي

هبط المؤشر سوق دبي 1.4 متأثرا بأسهم قطاعي العقارات والبنوك. ونزل سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 2.2 بالمئة وتراجع سهم إعمار العقارية 1.2 بالمئة.

وعقب إغلاق السوق، قالت إعمار العقارية إن صافي ربح الربع الثالث من العام قفز 20 بالمئة بفضل أداء قوي لأنشطة العقارات ومراكز التسوق والضيافة.

وفي أبوظبي، نزل المؤشر 0.7 بالمئة، في تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، حيث هبط بنك أبوظبي الأول 0.8 بالمئة ومصرف أبوظبي الإسلامي 4.7 بالمئة.

وتراجع سهم الأخير بعد إعلانه عن تحقيق صافي ربح قدره 620 مليون درهم (169 مليون دولار) في الربع الثالث مقارنة بصافي ربح بلغ 589.5 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي، لكن الربح تقلص مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري.

على الصعيد، قالت أرامكو السعودية في نشرة الطرح إنها ستبيع ما يصل إلى 0.5 بالمئة من أسهمها إلى المستثمرين الأفراد. لكن النشرة خلت من أي تفاصيل عن حجم ما ستدرجه الشركة إجمالا أو أي التزامات من مستثمرين رئيسيين.

والأسبوع الماضي، وافقت هيئة السوق المالية السعودية على إدراج أرامكو، وأعقب ذلك تراجع الأسهم السعودية، وقال محللون إن المستثمرين المحليين قد يبيعون أسهما أخرى لتحويل استثماراتهم إلى الشركة.

وصعد المؤشر السعودي واحدا بالمئة. وزاد سهم مصرف الراجحي 2.5بالمئة والبنك السعودي البريطاني 4.1 بالمئة.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2019

مواضيع ذات صلة