الوفاق الليبية: قتيلان و3 جرحى في قصف للطيران الإماراتي على مدينة سرت

من المصدر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-12-2019

أعلنت قوة حماية وتأمين سرت عن وقوع قتلى وجرحى في قصف في قصف نفذه طيران إماراتي مسيّر غربي مدينة سرت الساحلية.

وأوضحت في بيان، "وقع قتيلان و3 جرحى نتيجة قصف الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر خلال استهدافه دورية تابعة لقوة حماية و تأمين سرت".

وأصافت: "يأتي هذا القصف تزامنا مع إحياء بلدية سرت للذكرى الثالثة لإعلان تحرير مدينة سرت وانتصار عملية البنيان المرصوص".

ومطلع نوفمبر الماضي، أصيب 3 عناصر تابعين للقوة ذاتها، إثر قصف جوي نفذه طيران إماراتي مسير داعم لحفتر، قائد قوات الشرق.

وفي بيان صدر في حينه، ذكرت القوة أن القصف استهدف تمركزات قوة حماية وتأمين سرت المكلفة من قبل حكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشهد طرابلس، مقر حكومة الوفاق، وكذلك محيطها، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار للقوات الحكومية.

والخميس الماضي، وبعد 8 أشهر من فشل قواته في اقتحام العاصمة الليبية، أعلن حفتر كعادته بدء "المعركة الحاسمة" للتقدم نحو قلب طرابلس، دون إحداث أي جديد على الأرض. 

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار" عن مدير شعبة الشؤون الخارجية بقوة مكافحة الإرهاب، عبد الباسط تيكة، قوله إن "قوات الوفاق تقدمت صباح الثلاثاء في عدة مناطق بمحور اليرموك بعد اشتباكات مباشرة مع مسلحي حفتر.

وذكر تيكة بأن "مقاتلة حربية تابعة لحفتر نفذت غارة على موقعين بالمحور دون أن تسفر عن أي أضرار مادية أو بشرية".

"ليبيا الأحرار" بأن آمر محور القويعة، محمد العائب، أفاد بأن "قوات الوفاق تقدمت باتجاه ما يعرف بـ”شيل الزطارنة” والنشيع بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي حفتر مساء الاثنين".

من جهتها، قالت قناة "ليبيا" التابعة لـ"حفتر" إن "سلاح الجو قصف أهدافا تابعة لقوات مصراتة بالقرب من المحطة البخارية بمدينة سرت".

وأضافت بأن طيرانهم الحربي "استهدف دبابة من نوع "تي خمسة وخمسين" في الطريق بين الأصفاح والنقلية، كما استهدف بثلاث غارات مواقع مسلحي الوفاق في منطقة عين زارة جنوب طرابلس".

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-12-2019

مواضيع ذات صلة