وزير الخارجية التركي يصل العاصمة القطرية

الدوحة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 460
تاريخ الخبر: 10-09-2014


وصل ظهر اليوم الى العاصمة القطرية الدوحة وزير الخارجية التركي  مولود جاويش أوغلو، والوفد المرافق.
والتقى ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري محمد العطية.
واستعرض الجانبان مجالات التعاون بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات، إضافة إلى تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وكان وزير الخارجية التركي قد وصل الى الدوحة ظهر اليوم، قادما من البحرين، في إطار أول جولة خارجية له، بدأها أمس بزيارة الأردن.
واستقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير بالعاصمة المنامة مساء الثلاثاء(9|9)، وزير الخارجية التركي حيث جرى خلال اللقاء "آخر التطورات والأحداث المستجدة على الصعيدين الإقليمي والدولي ، والقضايا موضع الاهتمام المشترك" .
وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد وصل  صباح أمس الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمان في أول جولة خارجية له عقب توليه منصبه.
والتقى جاويش أوغلو، خلال زيارته للأرن، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في لقاء جرى خلاله بحث التحديات والأوضاع الراهنة في المنطقة.
وأطلع الوزير التركي العاهل الأردني على موقف تركيا من مجمل القضايا الراهنة في المنطقة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التنسيق مع الأردن على مختلف الأصعدة.
وتعتبر هذه أول زيارة يقوم بها وزير الخارجية التركي بحكومة حمد داوود اغلو مولود جاويش أوغلو الى المنطقة، بعد تشكيل الحكومة ومصادقة النواب عليها.



الدوحة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 460
تاريخ الخبر: 10-09-2014

مواضيع ذات صلة