إتهام بحريني لقطر بالاستمرار في تجنيس مواطنيها

المنامة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 545
تاريخ الخبر: 15-09-2014


اتهمت البحرين جارتها دولة قطر بالاستمرار في تجنيس المواطنين البحرينيين، معتبراً ذلك انتهاكاً لما تعهدت به دول قطر تجاه جيرانها في الخليجيين.
ونشرت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية "بنا" نقلاً عن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسيات والإقامة البحريني أن دولة قطر مستمرة في عملية تجنيس المواطنين البحرينيين، مؤكداً أن قطر لم تلتزم بإيقاف ما تعهدت به في السابق من وقف التجنيس للبحرينيين، حسب قوله.
ودعا المواطنين البحرينيين إلى الانتباه في حماية حقوقهم القانونية، وأن السلطات البحرينية ستطبق عليهم القانون.
وكان النيابة العامة البحرينية، أوقفت صلاح محمد الجلاهمة "أحد المواطنين البحرينيين" بسبب اكتسابه الجنسية القطرية وتنازله عن جنسيته البحرينية، حسب الوكالة.
وأضافت الوكالة أن الجلاهمة وتنازله عن جنسيته البحرينية بطريقة مخالفة للقانون، وتم إخلاء سبيله بعد تقديمه لاعتذار مكتوب عما صدر منه وتعهده بتصحيح أوضاعه القانونية بموجب قانون الجنسية البحريني.
ولفت وكيل وزارة الداخلية البحريني، إلى اكتساب جنسية دولة أخرى يستوجب الحصول على الموافقة المسبقة من وزير الداخلية، وحتى في حالة الموافقة والحصول على الإذن فإن الشخص يظل بحرينياً، علماً بأن سحب الجنسية أو فقدانها او إسقاطها لا يتم إلاّ بالأدوات التي حددها القانون" .
وشدد على ضرورة أن يقوم المواطنون المعنيون بتصحيح أوضاعهم القانونية، متوعداً من يخالف أحكام قانون الجنسية - سواء بعدم الحصول على الإذن السابق أو التخلف عن تصحيح الأوضاع القانونية خلال المدة الزمنية المحددة – بأنه سيواجه العقوبات المنصوص عليها في القانون.
وشهدت علاقات قطر بالدول الخليجية الثلاث "البحرين والسعودية، والإمارات" اضطراباً، ما أدى إلى سحب سفراء الدول الثلاث من قطر في مارس الماضي، ويفاقم استمرار قطر في تجنيس البحريين من ارتفاع وتيرة الخلاف بينها وبين الدول الثلاث.


المنامة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 545
تاريخ الخبر: 15-09-2014

مواضيع ذات صلة