"هيرست" يتحدث عن دور الإمارات في قصف "تنظيم الدولة" وثوار ليبيا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014

أكد الكاتب البريطاني «ديفيد هيرست»، حدوث تدخل عسكري مصري في ليبيا، موضحا أن الهجوم الذي شنته طائرات حربية مجهولة الأسبوع الماضي، نفذته فرق تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام قواعد جوية مصرية. 
وقال الكاتب، في مقال نشرته صحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية، إن لغة الخطاب التي يستخدمها النظام المصري تتبنى تكتيكا متعمدا من خلال تشبيه الميليشات الليبية، بمتشددي تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، مشيرا إلى أن عبد الفتاح السيسي، يسعى للحصول على شرعية دولية للتدخل في ليبيا، من خلال لعب دور الرجل القوي الذي يقاتل الإسلاميين بجميع أشكالهم، على حد وصفه.  
وأشار الكاتب إلى أنه في الأسبوع الذي استجابت فيه السعودية والإمارات للعمل العسكري ضد متشددي الدولة الإسلامية، سعت الإمارات ومصر إلى تهيئة الظروف لتدخل عسكري ثان في ليبيا، وعثورهما على شريك آخر وهو فرنسا. 
وأوضح الكاتب إن إعلان بريطانيا أن «الإخوان المسلمين» ليست جماعة إرهابية، أدى إلى تعقيد مهمة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، مؤكدا أنه يتعرض لضغوط من السعوديين والإماراتيين لحظر الإخوان.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان رسمي عن مشاركة طائرات تابعة لسلاح الجو الإماراتي في قصف "الدولة الإسلامية" في سوريا وأنها كانت صاحبة "الضربة الأولى"، في حين لا تزال تتكتم على مشاركتها في ضرب الثوار الليبيين والتي كانت أحدث ضربات للثوار الثلاثاء (23|9) بعد سقوط أهم معاقل المتمردين في طرابلس بيد الثوار.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014

مواضيع ذات صلة