أحدث الأخبار
  • 10:01 . خامنئي يقول إنه حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله... المزيد
  • 09:03 . يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.. فوائد عدة لتناول كوب من الماء على الريق... المزيد
  • 09:03 . الرئيس الإيراني يصل قطر في أول زيارة خارجية له... المزيد
  • 07:18 . “حزب الله” يعلن تصديه لقوة إسرائيلية راجلة حاولت التسلل إلى جنوب لبنان... المزيد
  • 07:16 . سلطنة عُمان تدعو لضبط النفس لتجنيب المنطقة مخاطر الحروب... المزيد
  • 07:15 . نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيراً وستدفع ثمنه... المزيد
  • 03:50 . الذهب يتراجع بعد ساعات من صعود قوي بفعل الهجوم الإيراني... المزيد
  • 03:49 . أسعار النفط ترتفع بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:20 . اجتماع طارئ لمجلس الأمن وتحذيرات من التصعيد بعد هجمات إيران... المزيد
  • 11:18 . الأسهم الأمريكية تتراجع إثر الهجوم الإيراني على "إسرائيل"... المزيد
  • 11:14 . عشرات الشهداء في غزة وخان يونس بنيران جيش الاحتلال منذ الفجر... المزيد
  • 11:01 . السوان تتهم أبوظبي بمحاولة التغطية على دورها "المشين" في الحرب... المزيد
  • 10:41 . انتصارات كبيرة للفرق العملاقة وأرسنال يكسب القمة أمام سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:34 . أكسيوس: "إسرائيل" ستوجه ردا على هجوم إيران قد يستهدف منشآتها النفطية... المزيد
  • 10:31 . إيران تهدد الاحتلال الإسرائيلي بضرب بنيته التحتية إذا رد عليها... المزيد
  • 10:27 . انفجاران بمحيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في كوبنهاغن.. والشرطة تحقق... المزيد

أبطالنا عند خط النار!

الكـاتب : سامي الريامي
تاريخ الخبر: 07-09-2015


أبطالُ الإمارات البواسل في اليمن، ضمن قوات التحالف بقيادة السعودية، عند «خط النار» يدُ كل منهم على «الزناد»، بدمائهم «يفدونها أرض وعلم»، هذه الكلمات ليست اقتباساً من بيت شعري ابتدعته مخيلة شاعر وطني مميّز، بل هي وصف دقيق لما يقوم به أبطال القوات المسلحة الإماراتية في اليمن.

هم فعلاً متخندقون في الصفوف الأولى عند خط النار، وهم من يخاطرون بأغلى ما يملكون، ويرخصون دماءهم وحياتهم، ويسطرون أروع البطولات التي لا يمكن وصفها بكلمات، هناك في اليمن، جنباً إلى جنب مع أشقائهم جنود المملكة العربية السعودية.

والسؤال هنا: لماذا أبناء الإمارات على خط النار؟ ومن تلك التي يفدونها بدمائهم في اليمن «أرض وعلم»؟ ولماذا؟

أسئلة مشروعة يطرحها كثيرون، منهم طبعاً من يمتلك نية طيبة لكنه يفتقد المعلومات، ومنهم أيضاً من يفتقد النظرة الشاملة البعيدة الأمد، ولاشك أيضاً في أن هناك من يطرحها بخبث لأهداف خبيثة!

لكل هؤلاء، ولغيرهم، ولكل العرب، وشعوب دول المجلس، ولأهلنا في الإمارات، نُعلنها بوضوح، أبطالنا في اليمن يحمون الإمارات أولاً وقبل كل شيء، يحمون أمننا واستقرارنا في دولتنا الآمنة الواعدة، يحمون تطورنا وحاضرنا ومستقبلنا، هنا في أبوظبي ودبي وبقية إمارات الدولة، يُضحون بأرواحهم على مدار الدقيقة والساعة، لينعم كل رب بيت إماراتي وأطفاله بالراحة والرفاه، وشهداؤنا ماتوا دفاعاً عن الإمارات، وعن أهاليهم وعرضهم، وماتوا لينعم أطفالهم وأطفالنا بمستقبل أفضل بعيداً عن كل تهديد.

إنها الإمارات هي التي يفدونها بأرواحهم «أرض وعلم»، قبل أن تصل إليها النار من بوابة اليمن، وبالتأكيد فما يفعلونه للإمارات ينعكس تلقائياً على جميع الشعوب الخليجية، فهي جميعاً مهددة دون استثناء، لو سارت الأمور وفق ما هو مخطط له إقليمياً!

لكل مَنْ يعرف أو لا يعرف، أن من يتحصن في داره مُعتقداً أن النار إذا شبت بالقرب منه فإنها لن تصل إليه فهو مخطئ تماماً، والنار شبت في اليمن بفعل فاعل، وهذا الفاعل لن يتوقف عند حدود اليمن، فأهدافه أكبر بكثير من تلك الحدود، وعملياً نحن في الإمارات لا يفصلنا سوى 500 كيلومتر عن اليمن، ومن يعتقد أنها كافية لمنع وصول نيران الفوضى والدمار إلينا فهو لا يمتلك بالتأكيد البصيرة والرؤية العميقة!

واقعياً.. إن انتشار الفوضى والاقتتال هناك، وسيطرة مجموعة مدعومة من إيران ذات التحركات المشبوهة ضد أمننا واستقرارنا، لن يجعلا المنطقة تشعر لحظة بالأمان، ووجود مجموعات أخرى متطرفة مسلحة لها جذور وامتدادات في جميع دول المنطقة، ليس أمراً يمكن تجاهله أو التغاضي عنه، وفي كل الأحوال تحوُّل اليمن وفق المعطيات السابقة إلى دولةٍ فاشلة مليئة بجيش من المسلحين، وجيش آخر من الجياع، يُهدد بشكل مباشر أمن الدول المجاورة، ويُهدد بشكل مباشر كل بيتٍ إماراتي، فهل ننتظر وصول تلك التهديدات، ووصول النيران إلى عتبات بيوتنا!

ليس سهلاً على السعودية والإمارات اتخاذ قرار الحرب، فنحن دول تدعم السلم والاستقرار في كل العالم، وتدفع المليارات سنوياً لمساعدة شعوب العالم على مواجهة الفقر والجوع، نحن دعاة سلام، وصُنّاع حياة، وننبذ صناعة الموت، لكن عندما يظُن الآخرون أن هذه السياسات الإنسانية، والتوجهات المعتدلة، دليل ضعف، فهم بلا شك مخطئون، وعندما يصل الأمر إلى الخطوط الحمراء التي تهدد أمننا وحياة ومستقبل أهلنا وأبنائنا، فإن قرار الحرب يُصبح إجبارياً وليس اختيارياً.

على كل مواطن إماراتي أن يفخر بأبناء وأبطال الإمارات في قوة الواجب التي تؤدي مهام مشرفة في اليمن، سيتحدث عنها التاريخ فترات طويلة مقبلة، وحقٌّ لكل شهيد إماراتي ضحى بنفسه أن ندعو له، ونخلّد سيرته وتضحيته للأجيال المقبلة، فلقد قدم روحه الطاهرة لينعم أطفال وأهل الإمارات بالحياة الكريمة، وحقٌّ على ذوي كل شهيد أن يرفعوا رؤوسهم عالية في كل زوايا وأنحاء الإمارات، فالبطولة التي سطرها أبناؤهم هي ملحمة تاريخية لن تمحى من الذاكرة.